Beirut
16°
|
Homepage
ما هو اختبار عدم التحمل الغذائي؟
المصدر: صحتي | السبت 06 شباط 2016 - 19:07

إنّ الغذاء من الأشياء الأساسية لكل شخص منا، ولكن المشكلة تقع في التكوين البيولوجي لكل شخص ما يجعل غذاء كل فرد مختلف عن الفرد الآخر. أما من ناحية المعايير الصحية فقد يعني هذا ردة فعل الطعام التي من الممكن أن تكون سلبية أحياناً على جسم بعض الأشخاص وطبيعية للبعض الآخر. من هنا نقدم لكم هذا الموضوع من صحتي للتكلم عن اختبار عدم التحمل الغذائي.

الفرق بين الحساسية وعدم التحمل الغذائي:
يجب أولاً التفريق بين عدم التحمل الغذائي والحساسية الغذائية لأن الفرق بينهما كبير وغير ظاهر، بسبب اختلاف الأعراض، فالأول تستغرق أعراضه وقتاً أطول لتظهر مقارنة مع الحساسية التي تصيب الشخص بعد عدة ساعات وقد تبقى تأثيراتها حتى ٤٨ ساعة.

أعراض عدم التحمل الغذائي:

تتراوح أعراض عدم التحمل الغذائي بين المؤلمة جداً والأعراض التي تحتمل نذكر منها: إنتفاخ الجسم، الى جانب الشعور بالصداع النصفي في بعض الأحيان، أو الصداع في الحالات الخفيفة. وفي بعض الأحيان الأخرى قد يعاني الشخص من السعال وسيلان الأنف وبعض من آلام المعدة المزعجة والمؤلمة.

أسباب عدم التحمل الغذائي:
قد تختلف الأسباب للإصابة بعدم التحمل الغذائي بين:

- المواد الكيميائية في بعض الأطعمة المعينة أو المشروبات والأمينات الموجودة في بعض أنواع الجبن، والكافيين الموجود في القهوة والمشروبات الغازية، ولها تأثير خاص على بعض الأشخاص أكثر من غيرهم.

- بعض الأطعمة الكيميائية قد يكون لها تأثير سام على الإنسان فتسبب له الإسهال والغثيان، والمثل على ذلك ان بعض حبوب الفاصوليا غير المطبوخة جيداً قد يكون لها تأثير كبير وغير سار.

- تراكم الإيستامين Histamine الموجود في بعض الأطعمة كالسمك يؤدي الى عدم التحمل الغذائي بسبب عدم هضمه جيداً وقد يكون العفن نتيجة لذلك وقد لا يحتمله جميع الأشخاص.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 9 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"بالشتم والضرب"... الاعتداء على نائب رئيس المجلس العام الماروني! 10 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 6 إقامة دائمة لـ "السوريين" 2
هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل! 11 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
هذا ما تضمنته خطة التسوية الفرنسية للجنوب 12 "خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر