Beirut
16°
|
Homepage
للتخلص من التعب والإرهاق.. اليك هذه الأطعمة
المصدر: نصف الدنيا | السبت 06 شباط 2016 - 19:56

إليك أهم الأطعمة التي تساعدك على التخلص من التعب والإعياء:

أطعمة الماغنيسيوم:
بحسب المركز الطبي لجامعة ميريىند يكافح الماغنيسيوم الشعور بالتعب وانخفاض الطاقة, تتراوح الجرعة اليومية للإنسان من الماغنيسيوم بين 300 و1000 ملجرام, و يمكن أن تؤثر الزيادة الكبيرة في مدخلات الجسم من الماغنيسيوم على ضغط الدم.

لذا تنبغي استشارة الطبيب قبل تناول مكملات الماغنيسيوم, و أفضل مصادر الماغنيسيوم الطبيعية هي المكسرات والبذور، والحبوب الكاملة كالخبز الأسمر والأرز البني، والخضروات الورقية الخضراء.


أطعمة فيتامين ب12:
إذا كنت تعاني من نقص فيتامين ب12 قد يسبب ذلك فقر الدم، وتكون البشرة فاتحة لهذا السبب، مع فقدان الشهية، والتعرض للإسهال.

و أن زيادة مستويات فيتامين ب12 تساعد على زيادة طاقة الجسم بشكل عام، ومكافحة فقر الدم. أفضل مصادر فيتامين ب12 الأطعمة الحيوانية كالأسماك واللحوم والبيض ومنتجات الألبان.

الأطعمة الغنية بالحديد:
نقص معدن الحديد من أهم أسباب فقر الدم, و يمكن زيادة مكملات الحديد عن طريق تناول مكملات الحديد، أو زيادة أكل الأطعمة الغنية بالحديد مثل الفول والدواجن والبيض والمكسرات والفواكه المجففة والحبوب الكاملة والخضروات الورقية الخضراء.

أوميجا3:
أحماض أوميجا3 الدهنية من الدهون الأساسية لوظائف الجسم والدماغ، وقد يعرض نقص هذه الدهون إلى جفاف الجلد، وتقلب المزاج، والشعور بالتعب.

ومن أهم مصادر أحماض أوميجا3 الأسماك وخاصة التونة والمكاريل والسلمون، وزيت الكتان، وبذور الكتان، وزيت الجوز، والمكسرات بشكل عام.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 9 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 5 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 1
بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 10 واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 6 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 2
عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 11 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 7 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 3
بقوة 5.6 درجة... زلزال "يهز" شمال تركيا! 12 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 8 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر