Beirut
16°
|
Homepage
برنامج الأسبوع المقبل لاحتجاجات فلسطينيي لبنان
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | السبت 06 شباط 2016 - 21:14

عقدت لجنة "متابعة ملف الأونروا" في لبنان، المشكلة من مندوبي الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان، إجتماعا اليوم، في مقر الامانة العامة ل"جبهة التحرير الفلسطينية"، شارك فيه: نائب المسؤول السياسي لحركة "حماس" في لبنان الدكتور احمد عبد الهادي، عضو المكتب السياسي ل"جبهة التحرير الفلسطينية" صلاح اليوسف، مسؤول حزب "الشعب الفلسطيني" في لبنان غسان ايوب، مسؤول حركة "فتح الانتفاضة" في لبنان حسن زيدان، مسؤول العلاقات السياسية لحركة "الجهاد الاسلامي" في لبنان شكيب العينا، نائب الامين العام لحركة "انصار الله" محمود حمد، أمين سر "اللجان الشعبية الفلسطينية" ابو اياد شعلان، ممثل "الحركة الاسلامية المجاهدة" ابو اسحاق المقدح وممثل "عصبة الانصار الاسلامية" ابو سليمان السعدي.

وأصدر المجتمعون بيانا، أعلنوا في مستهله أنهم "أجروا تقويما لبرنامج الاسبوع الماضي، للتحركات الاحتجاجية"، وتوقفوا عند "العديد من الثغرات"، ووضعوا "آليات تجاوزها، خلال تنفيذ برنامج الاسبوع المقبل، للتحركات الاحتجاجية على قرارات وإجراءات وكالة الإونروا المتعلقة بتقليص الخدمات والمساعدات، خاصة في مجال الاستشفاء والطبابة، الذي سيبدأ تنفيذه يوم الاثنين 8/2/2016، وهو على الشكل التالي:

1- الإثنين والثلاثاء 8 و9 شباط: إغلاق مكاتب المدراء في وكالة الأونروا في كافة المخيمات دون استثناء.
2- الثلاثاء 8 شباط: مؤتمر صحفي في الجنوب اللبناني.


3- الإربعاء 10 شباط: إغلاق كلي للمكتب الرئيسي لوكالة الأونروا في لبنان- بيروت- بئر حسن ليوم واحد فقط.
4- الأربعاء والخميس والجمعة 10 و11 و12 شباط: إغلاق كامل لكافة مكاتب مدراء المناطق في وكالة الأونروا، وكذلك إغلاق مواقف السيارات والآليات لوكالة الأونروا في كافة المناطق، باستثناء سيارات الأطباء- باصات المعهد التقني سبلين- آليات قسم الصحة- النظافة.

5- الجمعة 12 شباط: إعتصامات احتجاجية جماهيرية على مداخل كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، بعد صلاة الجمعة مباشرة.
6- إستثناء المدارس والعيادات واقسام الصحية- النظافة ومراكز الشؤون الاجتماعية من برنامج الاحتجاج.
7- عدم التعرض للمراكز والمنشآت، والحرص على عدم الإساءة لأبنائنا الموظفين والعاملين في وكالة الأونروا".

واتفق المجتمعون على "وضع آلية لعقد مؤتمرات شعبية في المناطق لتوحيد الخطاب والجهد والموقف الفلسطيني، وإيجاد السبل الكفيلة لحشد الجماهير الفلسطينية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في معركة التصدي لسياسة التقليصات المتواصلة للخدمات والمساعدات،التي تتبعها وكالة الأونروا".

ووجهوا التحية "لأعضاء اللجان الشعبية والأهلية ولكافة الحركات الشعبية والشبابية التي عملت على تنفيذ برامج التحركات، التي وضعتها لجنة المتابعة لملف الأونروا"، كما حيوا "الجماهير الفلسطينية في كافة المخيمات والتجمعات، لالتزامها بالقرار الفلسطيني الموحد، التي عبرت عنه لجنة المتابعة لملف وكالة الأونروا في برامج التحركات الاحتجاجية خلال الاسابيع الثلاثة الماضية".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر