Beirut
16°
|
Homepage
زهران يكشف اتفاق سري بين روسيا وفصائل سورية مسلحة
المصدر: الميادين | الاحد 07 شباط 2016 - 19:12

كشف مدير مركز الارتكاز للإعلام سالم زهران عن أن شخصية روسية رفيعة برتبة لواء "تعرف لبنان جيداً" زارت الأردن أكثر من 15 مرة والتقت الملك الأردني ووقعت اتفاقا مع الفصائل السورية المسلحة المعارضة، استثنى منه داعش والنصرة وجيش الإسلام وأحرار الشام.

مضمون الاتفاق بحسب زهران يتعلق جزء منه بالمصالحات داخل سوريا وحالياً يترجم ذلك في ما يجري بريف دمشق من تسليم السلاح الثقيل والجزء الثاني يتعلق بتزويد هذه الفصائل إمكانيات لوجستية لمقاتلة داعش والنصرة وهذا يترجم تحديداً في المنطقة الجنوبية.

وأوضح زهران أن مسرح العمليات في سوريا تم تقسيمه على أساس أن الجبهة الشمالية هو من اختصاص القوات الروسية إلى جانب الجيش العربي السوري وحلفائه أما الجبهة الجنوبية فهي من اختصاص المستشارين الإيرانيين إلى جانب الجيش السوري وحلفائه.


واختصاص الإيراني بالجبهة الجنوبية جاء لسببين بحسب زهران: السبب الأول هو أن اسم الفيلق الذي يقوده الجنرال قاسم سليماني هو "فيلق القدس" وهو معني أن يكون في القنيطرة وفي درعا على مسافة من القدس، والسبب الثاني أن داخل روسيا هناك لوبي يهودي كان يضغط من أجل إسرائيل.

ولفت الى أن هناك أجندتين داخل روسيا الاتحادية تجاه المنطقة وتجاه سوريا تحديداً، واحدة سياسية عنوانها "موسكو 1" و"موسكو 2" وقريبا "موسكو -3" وهناك أجندة عسكرية عنوانها السوخوي.

وقال "من اللحظة الأولى أعلن الرئيس السوري بشار الأسد بأن المشكلة السورية لا يتم حلها قبل ضبط الحدود".

وأشار إلى أن النظام الأردني محرج ما بين التزامه مع السعودية وما بين واقعه الديموغرافي في الداخل، ففي الأردن أصبح الشعب الأردني أقلية في الداخل مع وجود أعداد من الإخوة الفلسطينيين واللاجئين العراقيين، والأردن يبدو أنه غير قادر على احتمال هذا الواقع.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر