Beirut
16°
|
Homepage
أسوأ الأطعمة على الإطلاق.. تعرف عليها
المصدر: القبس | الاثنين 08 شباط 2016 - 9:34

يعتبر تجنّب الأطعمة التي قد تؤذي الجسم أمراً شبه مستحيل، مع وجود المكونات الكيميائية في جميع الأطعمة، إلا أن التقليل من الأطعمة المضرة وإيجاد البدائل الصحية سيكون له أثر إيجابي على الجسم.

كما أن الأطعمة اللذيذة ليست صحية دائماً، وكذلك، لم تعد الأطعمة المضرة حكراً على المكونات الصناعية الغنية بالسكريات أو المواد الملونة أوغيرها، بل امتدت لتشمل بعض الأطعمة التي يعرف عنها أنها صحية، ونستعرض معكم بعض الأطعمة المضرة:

- المحليات الصناعية:


المحليات الصناعية، التي تقدم مع الشاي أحياناً، هي أكثر ضراراً من السكر العادي، وقد تؤدي إلى خلل في عملية الأيض، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

- بعض أنواع الأسماك:

يعتبر الزئبق معدن سام يؤذي وظائف الدماغ والأعصاب، ويؤثر سلباً على تطوّر الجنين الدماغي، إذا دخل جسم المرأة الحامل، ويرتفع تركيز هذا المعدن في سمك أبو سياف وبعض أنواع أسماك التونا خصوصاً.

- اللحوم والنقانق:

أظهرت أبحاث أجرتها كلية هارفارد للصحة العامة أن الأشخاص الذين يتناولون 50 غراماً من اللحوم المعالجة التي تتضمن النقانق، واللحم المقدد، والبسطرمة، أي ما يعادل حصتين من النقانق أو شريحتي لحم مقدد، يعانون من إمكانية الإصابة بأمراض القلب بنسبة 42 بالمائة مقارنة بالأشخاص الذين يتجنبون اللحوم المعالجة.

- فشار المايكرويف:

الفشار الذي يُصنع باستعمال المايكرويف، تُستخدم به مركبات كيميائية تؤدي إلى أمراض التنفس، وترتبط بالإصابة بمرض الزهايمر، بالإضافة إلى هذا، تُستخدم مواد كيميائية داخل كيس الفشار لحفظ الزيوت في الكيس، والتي يدخل في تركيبها مواد مسببة لأمراض السرطان.

- صلصة الطماط:
رغم أن الطماط مفيدة جداً للصحة، إلا أن صلصة الطماطم الجاهزة، مضرة جداً بالصحة، بسبب كمية الصوديوم والسكر المرتفعة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 10 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 6 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 8 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر