Beirut
16°
|
Homepage
ارجاء جلسة الانتخاب إلى 2 اذار
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 08 شباط 2016 - 12:47

أعلن الامين العام لمجلس النواب الدكتور عدنان ضاهر، عن ارجاء جلسة انتخاب رئيس الجمهورية الخامسة والثلاثين الى الثاني من آذار المقبل لعدم اكتمال النصاب وحضور 58 نائبا فقط.

وكان قد وصل رئيس مجلس النواب نبيه بري الى ساحة النجمة قبيل انعقاد جلسة مجلس النواب الـ35 لانتخاب رئيس للجمهورية، في الاولى من بعد ظهر اليوم، كما توافد عدد من النواب الى المجلس.

من بينهم النائب سامي الجميل يرافقه النائبان ايلي ماروني وفادي الهبر، اضافة الى الرئيس فؤاد السنيورة.


وأكد عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري أن "وضع اللبنانيين في بلدان مجلس التعاون الخليجي غير جيد، وأداء وزارة الخارجية يعرضهم للخطر".

بدوره اعتبر وزير الاتصالات بطرس حرب انها ا"لمرة 35 لانتخاب رئيس ولكن يبدو ان هذا المجلس يجب ان يتحول إلى هيئة احتفالية لتنصيب رئيس يعين خارجا".

وكشف عن" تحضير اقتراح تعديل دستوري ينص على حضور النواب كافة الجلسات وإلا يعتبر مستقيلاً حكماً ففي حال غياب أي نائب عن الجلسة من دون أي عذر مقبول سيعتبر مستقيل"، مضيفاً:"الاقتراح يتضمن أيضاً استمرار رئيس الجمهورية بأعماله لحين انتخاب رئيس جديد للجمهورية".

بدوره أعتبر رئيس "حزب الوطنيين الأحرار" النائب دوري شمعون أنه "يجب ان نضع دفتر شروط لرئيس الجمهورية فلا يمكن ان نسمح لأي كان ان يصبح رئيساً".

هذا، وأسف رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل "للاستخفاف باللبنانيين بعد كل الحراك السياسي ولأن النواب أتوا لينتخبوا مرشحين رافضين ممارسة الديمقراطية"، آملاً أن "يرى الرأي العام ماذا يحصل لأن القوى السياسية سقطت في الإمتحان.

وكان حزب الله قد أكد أن الحزب لن يشارك في الجلسة اليوم، لافتا الى أنه عندما تتوفر الظروف لانتخاب رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون سيكون الحزب من أول المشاركين في الجلسة.


تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 9 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 10 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 11 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر