Beirut
16°
|
Homepage
وقفة اعلامية تضامنية مع الاسير محمد القيق في صيدا
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاثنين 08 شباط 2016 - 15:27

نظم اعلاميو صيدا و"منتدى الاعلاميين الفلسطينيين" في لبنان، في ساحة الشهداء في صيدا، وقفة تضامنية مع الأسير الصحافي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 76 يوما إحتجاجا على إعتقاله إداريا من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وتحدث في الاعتصام محمد دهشة باسم الاعلاميين، فقال: "في حضرة فلسطين، لكل عمل نكهة المقاومة، وفي حضرة صاحبة الجلالة لكل كلمة وقلم رصاص طعم الحرية، هي التوأمة التي لا تنفصل، بين فلسطين والصحافة: مقاومة ورسالة.. تتحول مهنة المتاعب، الى الاثنين معا، الى واجب وطني، قدر من يمشي فيه ومصيره اما النصر او الشهادة، اما الاسر او الاصابة، ولكن العيش بكرامة، ارادتنا تواجه الظلم، عزيمتنا تكسر القيد، خلف قضبان السجن ورغم انف السجان، فمن الالم يولد الامل، ومن غياهب السجون تشرق شمس الحرية، وسننتصر باذن الله".

واضاف: "نقف اليوم تضامنا مع الزميل الاسير محمد القيق، الذي اعتقل في تشرين الثاني الماضي، وهو واحد من نحو خمسمئة أسير فلسطيني معتقلين بموجب أوامر اعتقال إداري دون تهمة أو عرض على محكمة، أخضع للتحقيق في سجن (الجلمة) مما دفعه لإعلان الإضراب بعد أيام من اعتقاله، وبدأت صحته بالتراجع داخل مستشفى (العفولة الصهيوني) حتى بات اليوم يعاني من خطر الموت.. وسط صمت دولي وحقوقي مطبق.. ودون اي ذنب سوى انه مقاوم فلسطيني، قاوم المحتل الصهيوني بكلمته وصوته".


واردف: "نقول للاسير القيق، من صيدا، التي إحتضنت القضية الفلسطينية وهبت لنصرة الكلمة الحرة وصاحبة الجلالة مرات ومرات لتعبر عن موقفها الوطني العروبي. نقول للاسير القيق من صيدا، عاصمة الجنوب والمقاومة التي هزمت الاحتلال الصهيوني واجبرته على الانسحاب من الجنوب في ايار عام 2000 وهو يجر ذيول الهزيمة، ومن كل المخيمات الفلسطينية في لبنان وعلى رأسها عين الحلوة، نحن معك ولن يستطيع العدو ولا إدارة المستشفى ممارسة الابتزاز والضغط عليك لتعليق إضرابك، ارادتك ستنتصر: حرا او شهيدا لا ثالث بينهما في مسيرة الثورة المستمرة".

وتابع: "إننا اليوم أمام إنتهاك صارخ ليس لحقوق الاسرى فقط، بل لحرية الصحافة والإعلام، وإننا إذ نرفع الصوت عاليا، مطالبين المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي ان لا يرى بعين واحدة، والتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ حياة الأسير، فإننا نطالب بعقد جلسة طارئة لمجلس حقوق الانسان لبحث الانتهاكات الجسيمة بحق الأسرى الفلسطينيين والصحافيين في السجون الإسرائيلية، وتشكيل لجنة تحقيق والسماح للصليب الأحمر بزيارة الأسرى فورا والإطلاع على أحوالهم".

وختم : " القيق والاسرى معه، يناضلون على طريقتهم الخاصة، ثابتون وصامدون، وكلما ضاق عليهم السجن واشتدت ظلمه وظلامه، ترتفع أصواتهم ولا تخفت، تقوى عزيمتهم ولا تضعف، ويتعاظم لديهم الأمل، بانه في الغد القريب، عاجلا او اجلا، ستنكسر الاغلال والقيد وتفتح أبواب السجن ويغدون أحرارا رغم أنف الاحتلال".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد خبر توقيف قاصر... توضيح من "لجنة أهل متوسطة عانوت" 9 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 10 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 6 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 2
"بسبب شائعة"... حرق منازل واعتداء على أقباط في مصر 11 الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 7 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 3
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 12 "إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 8 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر