Beirut
16°
|
Homepage
عمالقة الـ "شوكولا" والالوان الصناعية..
المصدر: نصف الدنيا | الثلاثاء 09 شباط 2016 - 7:58

ذكرت شركة "مارس" الأميركية المصنعة لشيكولاتة "جالاكسي" و "أم أند أم" أنها ستتخلص تدريجيا من الألوان الاصطناعية في الشيوكولاتة والحلويات خلال الخمس سنوات القادمة.

وأشارت شركة "مارس" المالكة للعديد من العلامات التجارية مثل سنيكرز وتوبيك وميلكي واي- وفق ما نقلته صحيفة "ميرور" البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم – إلى أن هذا القرار جاء نظرا للطلب المتزايد من العملاء الذين يطلبون أطعمة مصنعة من المكونات الطبيعية.

وقال متحدث باسم الشركة "الألوان الاصطناعية لا تشكل أي مخاطر معروفة على صحة الإنسان أو سلامته، ولكن يطالب المستهلكون اليوم من مصنعي المواد الغذائية استخدام المزيد من المكونات الطبيعية في منتجاتها".


وأضافت الشركة، التي وصل مبيعتها في جميع أنحاء العالم إلى 23 مليار جنيه استرليني، أنها ستعمل مع الموردين على طرق جديدة للحفاظ على الألوان الحيوية المبهجة التي يتوقعها العملاء.

وأعلنت شركة "نستله" في العام الماضي خططا للتخلي عن الألوان والنكهات الاصطناعية في أكثر من 250 منتجا من منتجاتها؛ مما يجعلها أول مصنع حلويات كبير يحظر مثل هذه المواد المضافة.

كما أشارت الأبحاث ، التي تمولها وكالة "ستاندرد فوود"، إلى أن استهلاك مزيج من أنواع معينة من الألوان الصناعية ومادة "بنزوات الصوديوم" الحافظة مرتبط بفرط النشاط لدى بعض الأطفال.

وذكر مركز بحثي أميركي في دراسة أن ثمانية في المائة من الأطفال الذين يعانون من اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط؛ يرجع السبب في ذلك إلى الأصباغ الاصطناعية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 9 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 10 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 6 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 2
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 11 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 7 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 3
أحزمة نار وتدمير بلدات... تطور جهنمي في الجنوب اللبناني! 12 عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 8 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر