Beirut
16°
|
Homepage
قطري يستثمر "غاليري" لندنية كانت وراء شهرة بانكسي
المصدر: ايلاف | الاربعاء 10 شباط 2016 - 6:59

صاحب الغاليري ستيف لازاريدس، الذي بدأ حياته مصورًا، ثم تحول إلى صاحب غاليري فني، قال إنه سيستخدم مبلغ الاستثمار الذي حصل عليه من القطري وسام المانع، لنقل الغاليري من موقعه الحالي في فتزروفيا إلى منطقة ميفير التجارية، في لندن، وللبدء ببيع منتجات طباعة الشاشة لفن الشارع عن طريق الانترنت.

محتجون على كل شيء
وقال لازاريدس "أنفقت كل ما حصلت عليه من مال من الغاليري على تطوير المكان وتحسينه". أضاف "والآن لدينا مشروع طباعة الشاشة، وقد طورنا عملنا التجاري، ونحتاج استثمارًا لتوسيعه، واستغلال قدرات هذه التقنية بشكل كامل". غير أن لازاريدس امتنع عن التعليق عمّا إذا كانت سوق فن الشوارع لا تزال مزدهرة.

وكان لازاريدس عند بداية علاقته بفنان الشارع الشهير بانكسي قد باع صورًا أنتجها بطريقة طباعة الشاشة بمبلغ 25 باوند فقط للصورة الواحدة. وفي عام 2014 ارتفع سعر هذه المطبوعات ليصل إلى عشرات آلاف الباوندات. يقول لازاريدس "كانت لدينا سنوات جيدة، وأخرى سيئة، أي بأرباح تتراوح بين 3 إلى 5 ملايين باوند. غير أن كل شيء يعتمد على الأعمال التي تبيعها".


يتعامل لازاريدس مع فناني شارع عادة ما يكونون من المحتجين على المجتمع وعلى الأنظمة القائمة وعلى كل شيء حولهم، وربما سيزعجهم انتقال الغاليري إلى حي ميفير التجاري الراقي والأنيق، غير أن لازاريدس قال إنه لم يلمس أي معارضة منهم.

ضد تدمير النظام
وأضاف "هؤلاء الشباب (أي الفنانون) ليسوا ضد الرأسمالية. هم أصحاب حسّ إنساني، هم لا يؤمنون بفكرة تدمير النظام القائم. ثم وحتى لو بيعت اللوحات بسعر أرخص، أي ما بين 3 إلى 5 آلاف باوند، فهم أساسًا خارج فكرة تدمير النظام".

وأوضح أن "معظمهم يعبّر عن احتجاج سياسي، أكثر من كونه مناهضًا للرأسمالية". ثم أكد أن بانكسي نفسه ليس مناهضًا للرأسمالية. يذكر أن وسام المانع هو ملياردير قطري متزوج بالفنانة الأميركية جانيت جاكسون، شقيقة الفنان الراحل مايكل جاكسون، وهو صاحب مجموعة المانع، وهي شركة عائلية تعمل في مجال تجارة التجزئة والعقارات والإعلام.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 10 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
غليان داخل الرضوان واسرائيليات يتجولن في لبنان... حسين مرتضى يكشف خطة الحزب! 11 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 7 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر