Beirut
16°
|
Homepage
10 أسباب وراء تصرفات أطفالك السيئة
المصدر: نصف الدنيا | الاربعاء 10 شباط 2016 - 8:18

تعاني الكثير من الأمهات من تصرفات أطفالهن السيئة التي تسبب لهن الإزعاج في المنزل، بالإضافة إلى الشعور بالحرج أمام المعارف والأصدقاء.

وتؤكد العديد من الدراسات أن سلوكيات الأطفال مكتسبة وليست وراثية في معظم الأحيان، وبالتالي فإن التصرفات السيئة التي تصدر عنهم، ما هي إلا نتاج لأسلوب معاملة الوالدين والمجتمع لهم.

وفيما يلي بعض التصرفات السلبية للأطفال وأسبابها بحسب ما أورد موقع لايف هاك الإلكتروني:


1- الكذب
إذا كان الطفل يميل إلى الكذب، فهذا ناتج عن ردود فعل مبالغة فيها من قبل والديه عن أخطائه في الماضي.

2- ضعف الثقة بالنفس
ينتج ضعف الشخصية لدى الأطفال عن اتباع الوالدين أسلوب النصيحة وإملاء التعليمات بشكل دائم، بدلاً من تشجيعهم على اتخاذ القرارات بأنفسهم.

3- عدم القدرة على المواجهة
إذا كان طفلك غير قادر على المواجهة أو الدفاع عن نفسه، فهذا ناتج عن أنك تعودت على توبيخه في الأماكن العامة وأمام الآخرين.

4- أخذ أشياء ليست ملكاً لهم
في حال استمر طفلك بأخذ أشياء ليست ملكاً له، حتى لو حصل على كل ما يريد، فهذا بسبب أنك لم تمنحيه الفرصة ليختار ما يريد بنفسه.

5- الخوف
إذا كان طفلك جباناً، فهذا لأنك تسارعين إلى مساعدته دائماً، دون أن تتركي له الفرصة لمواجهة الصعوبات التي يتعرض لها بنفسه.

6- الغيرة
الغيرة شعور طبيعي لدى الأطفال، لكن عندما يبالغ طفلك فيها، فهذا لأنك تعودت على مقارنته بالأطفال الآخرين.

7- الغضب السريع
إذا لاحظتي أن طفلك يشعر بالغضب لأتفه الأسباب، فهذا ناتج عن قلة مديحك له وللإنجازات التي يحققها، فهو يسعى للفت الانتباه إليه عن طريق السلوك السيء.

8- قلة احترام الآخرين
في حال كان طفلك لا يحترم مشاعر الآخرين، فربما يكون سبب ذلك عدم احترامك لمشاعره، فإصدار الأوامر للطفل بشكل دائم دون مراعاة رغباته، يجعله أقل ميلاً لتقدير واحترام الآخرين.

9- السرّية
يميل الكثير من الأطفال إلى السرية، وإخفاء بعض الأشياء عن الوالدين، وهذا ناتج عن أن الوالدين يضخمون الأمور، ولا يتعاملون معها بحسب حجمها الحقيقي.

10- التصرف بوقاحة
يميل الأطفال عادة إلى تقليد تصرفات الكبار، فإذا كان طفلك يتصرف بوقاحة، فهو على الأرجح يقلد أحد والديه أو أشقائه الأكبر سناً منه.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر