Beirut
16°
|
Homepage
اسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 11-02-2016
المصدر: نور نيوز | الخميس 11 شباط 2016 - 6:40

عيون - السفير:
استغربت مصادر روحية عدم صدور نعي رسمي من مجلس ملّي بوفاة أحد علمائه المؤسسين ممن كان لهم دور أساس في انتخاب أول رئيس لهذا المجلس.
عقد في بيروت مؤخرا مؤتمر شاركت فيه حوالي خمسين مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني العربي (غير الحكومية) برعاية مؤسسة اميركية بهدف البحث في كيفية تفعيل دورها اقليميا!
رصدت لقاءات دورية بين مسؤولين في تنظيم ينتمي الى "8 آذار" وشخصيات سلفية شمالية.

أسرار - النهار:

ناشد مواطن من بر الياس البقاعية وزراء ونواباً وضع حد لتصرفات مساعد مدير عام أمني لإقدامه على عرقلة عمل القضاء والتدخل بهدف الاستفادة الشخصية.
شكا سفراء من غياب الترجمة في حفل أقيم على شرف سفاراتهم ولم يفهموا شيئاً مما قيل.
أثار تنظيم الجلوس في المقاعد الأمامية في قداس مار مارون اشكالات تم التدخل غير مرة لحلّها.
استغرب مسؤول كنسي قول قيادي في "حزب الله" إن انتخاب عون يتم عندما تتوافر ظروف انتخابه ولم يقل ما العمل إذا لم تتوافر.

أسرار - الجمهورية:
قالت بعض الأوساط إن الإحتفالية الأساسية لمناسبة دينية حصلت في بلد مجاور لأن رئيس الجمهورية لتلك البلد حضر بينما يغيب الرئيس عن إحتفال لبنان.
تحاول بعض النخب إثبات حضورها في إستحقاق إنتخابي يخصّ إحدى المؤسسات بعد مصالحة القوّتين الكبرَيين في الطائفة، ما عرقل التوافق في الإنتخابات بعض الشيء.
إعتبر بعض الأوساط أنه وعلى رغم عدم عمل المؤسسات بشكل طبيعي، إلّا أن إستحقاقين ما زالا يضبطان الساحة الداخلية.


خفايا - البناء:

عُلم أنّ مسؤولاً سابقاً يعاني ضائقة مادية شديدة مهدّد بالمثول أمام القضاء على خلفية عدم سداده ديوناً مستحقة عليه، بعضها ذو طابع جنائي، لدائنيه وهم كثر. وأشار مقرّبون من المسؤول السابق إلى مفاوضات حثيثة تجري بينه وبين الدائنين بوساطة مسؤولين عرب لتسوية القضية قبل وصولها إلى المحاكم أو إثارة الموضوع إعلامياً بصورة واسعة، ما يؤثِّر على السمعة السياسية والشخصية للمسؤول السابق الذي هو في الوقت نفسه رئيس تيار سياسي.

اسرار - اللواء:
همس
تردّد أن تغريدات قطب سياسي في الخارج، تكشف عن حجم الاعتراض على توجه حزب بارز لفرض مرشحه على غرار ما حصل عام 1982
غمز
تبنى نائب شوفي مطالعة مرجع نيابي بحق رئيس حزب مسيحي، واعتبر أنها جاءت في مكانها الطبيعي!
لغز
تزايدت المخاوف في الـ 48 ساعة الماضية على خلفية تداعيات حرب برية إقليمية - دولية تسرّع التسوية في سوريا أو تعقدها؟!

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 9 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 6 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 2
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 11 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 7 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 8 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر