Beirut
16°
|
Homepage
14 مصرفا لبنانيا يشارك في إطلاق خدمة سيمو
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الخميس 11 شباط 2016 - 17:10

تم اليوم في مقر جمعية مصارف لبنان، وفي حضور حشد مصرفي تقدمه رئيس الجمعية جوزف طربيه وعدد كبير من المصرفيين والاعلاميين، الاطلاق الرسمي لمنتج "سيمو" (CMO)، الذي جرى اعتماده من 14 مصرفا لبنانيا في المرحلة الأولى، كخدمة حديثة ورائدة في مجال المدفوعات الالكترونية بواسطة الهاتف الخليوي.

ووفق بيان للجمعية، "يمثل التطبيق الجديد القابل للتنزيل والتشغيل على جميع أجهزة الهواتف الخليوية الذكية، تقدما مهما في عالم المدفوعات الالكترونية في لبنان. فهو يحتوي على العديد من الوظائف والمزايا في مجالات التحويل داخل لبنان وخارجه والسحب النقدي عبر أجهزة الصرف ألآلي والدفع عن بعد للتجار والأفراد".

وأكد رئيس ومدير عام بنك "سي.اس.سي" مروان قدورة في مؤتمر صحافي للمناسبة، أن "المنتج مجاز قانونا من مصرف لبنان، وأن البنوك المشاركة هي من سيطلق هذه الخدمة ألأكثر تقدما وشمولية في مجال الدفع عبر الهواتف المحمولة. وهي المرة الأولى التي يتم فيها اطلاق تطبيق واحد مشترك ومتكامل من 14 مصرفا لبنانيا."


من جهته، تحدث المدير التنفيذي لادارة المعلوماتية في مصرف لبنان علي نحلة عن دور مصرف لبنان في تطوير منظومة الدفع الإلكترونية في لبنان من النواحي القانونية والتقنية، كذلك الأمر في وضع الضوابط التي تتضمن سلامة العمليات وشفافيتها في كل المراحل.

وتحدث في المؤتمر رئيس مجلس ادارة "ليبان بوست" و"Money Gram" خليل داود، عن أهمية التعاون وتبادل الخدمات بين القطاعات الإنتاجية والمؤسسات.

وتلاه نائب رئيس التحرير في مجموعة "الاقتصاد والأعمال" بهيج أبو غانم عن أهمية المواكبة الإعلامية لكل التطورات في القطاع المصرفي وبالأخص في مجال التكنولوجيا المصرفية.

وقدم نائب المدير العام في CSCBank مازن رحم شرحا موجزا عن التطبيق ووظائفه ومزاياه.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين والهيكل سيسقط"! 9 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 6 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 2
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 11 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 7 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 3
"مؤشر إيجابي"... خطوات "عملية" هامّة في ملف النزوح السوري! 12 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 8 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر