Beirut
16°
|
Homepage
سكوت "انترا" المريب في ملف الكازينو
المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 28 نيسان 2016 - 18:53

ليبانون ديبايت - الحلقة السابعة من "كازينوليكس"

يعرض موقع "ليبانون ديبايت"، ضمن مسلسل "فضائح كازينو لبنان"، حلقة جديدة من الحقائق الموثّقة كالعادة بالادلة والمستندات، وهذه المرّة حول المبالغ الخيالية التي يتقاضاها المدير العام للكازينو حميد كريدي وأعضاء مجلس الادارة.

حيث انه، وعلى مرّ السنوات الخمس الفائتة، عقد مجلس الادارة اكثر ما يناهز المئتي جلسة، لم ينتج عنها الا المزيد من التخبط والعجز عن ايقاف تدهور اوضاع الكازينو، عوضاً عن وضع خطط وبرامج تطويريّة وتسويقيّة من اجل النهوض بهذا المرفق الحيوي.


وفي الوقائع، يخصص كازينو لبنان مبلغ مليون ليرة لبنانيّة لكل عضو وذلك كبدل حضور عن كل جلسة لمجلس الادارة، ليصبح بذلك المجموع على مدى 5 سنوات اكثر من ملياري ليرة لبنانية، بعد اجراء عمليّة حسابيّة بسيطة ( 10 اعضاء مضروبة بمليون ليرة مضروبة بـ 200 جلسة ). علماً ان بدل حضور الجلسات المقرر لاعضاء مجلس الادارة هو مليونا ليرة لبنانية مقطوعة لكل شهر، وذلك طيلة مدة ولاية المجلس. ومبلغ الملياري ليرة لبنانية هو علاوة على المبلغ المقطوع المقرّر لاعضاء مجلس الادارة.

في سياق متصل، ان المخالفات لم تنته هنا، حيث ان مخصّصات انصبة ارباح حاملي الاسهم في الكازينو توزّعت على الشكل الاتي حسب الوثائق: 100 الف دولار للمدير العام و50 الف دولار للعضو الواحد. وهذا شيء مستغرب بالفعل، ولا سيّما، كما هو معلوم فإن اعضاء المجلس المذكور لا يملكون اسهماً تساوي انصبة الارباح.

وازاء كل ما تقدّم، نلاحظ بأن المبالغ التي يتقاضاها المدير العام ومجلس الادارة، هي مضخمّة جداً، مقارنةً مع عدد الجلسات، ونسب الاسهم التي يملكونها.

وبالتالي، فإن هذه الاموال تُؤخَذ من عائدات شركة "كازينو لبنان"، ومن حصّة شركة "انترا" المساهم الاكبر في "الكازينو" اضافة الى باقي المساهمين. وهنا الامر المريب، فالسؤال الذي يطرح نفسه: لماذا لا تُحاسب "انترا" مجلس الادارة ورئيسها، على هذه المبالغ. وكلنا يعلم بأن "انترا" هي من المؤسسات التابعة لمصرف لبنان؟؟؟!!.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالفيديو: طاعن الكاهن في سيدني يتحدث العربية! 9 بشأن "فروقات رواتب القطاع العام"... بيانٌ من المالية! 5 استعدوا... 72 ساعة "ساخنة" بانتظاركم! 1
"لا نقبل بالأمن الذاتي"... مولوي يكشف تفاصيل عن مقتل سرور 10 خبير دولي يتحدث عن "عاصفة حربية" ستضرب لبنان وسوريا ورفح! 6 "معلومات عن هبوط طائرة إسرائيلية في مطار بيروت".. تقرير يكشف الحقيقة "الكاملة"! 2
"هجوم وشيك في الساعات المقبلة"... اعلام اسرائيلي يكشف! 11 عملية "جنود غولاني" تابع... الجيش الاسرائيلي يكشف تفاصيل ما جرى! 7 "شمشوم" جنّ جنونه... تفاصيل الصباح المُرعب في الضاحية! (فيديو) 3
"سريٌ حتى التنفيذ"... معلوماتٌ عن موعد الرد الاسرائيلي! 12 وزارة الصحة تسحب هذين المنتجين من الصيدليات! 8 عملاء لبنانيون وسوريون متورطون بجريمة قتل سرور! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر