Beirut
16°
|
Homepage
اعلان لائحة بعلبك مدينتي وعرض برنامجها
المصدر: نور نيوز | الاحد 01 أيار 2016 - 13:53

أعلن رئيس بلدية بعلبك الأسبق المحامي غالب ياغي لائحة "بعلبك مدينتي" لخوض الانتخابات البلدية، المؤلفة من عشرين مرشحا، وبترك مقعد شاغر.

وألقى كلمة عرض خلالها برنامج اللائحة الانتخابي فقال: "أرحب بكم باسمي وباسم لائحة بعلبك مدينتي، آملا ان يعكس إعلامكم الواقع الذي نعيشه بشكل موضوعي كما عهدناكم دائما". وأكد أن "المعركة، وإن اتخذت طابعا سياسيا بين فريقين إلا ان هدفها في الواقع انماء بعلبك والنهوض بها بعد مرور سنوات عدة من الحرمان والتهميش".

وأضاف: "أن بعلبك مدينة اثرية وسياحية، وقد انعدمت فيها السياحة بسبب الفلتان الأمني والفوضى العارمة في كافة مرافق الحياة فيها، إنطلاقا من هذا الواقع سيعمل مجلسنا البلدي في حال فوزه على وضع خطة عمل لتحويل بعلبك من مجرد مدينة أثرية تاريخية الى مدينة أثرية تاريخية سياحية، بحيث تصبح السياحة مصدر عيش كريم لأهلها، وسنبذل كل جهد ممكن من أجل تأمين الأمن لأهلنا وللزائر والسائح".


ووعد ب"إنجاز البنى التحتية في المدينة "من خلال إنجاز شبكات الصرف الصحي وشبكات مياه الشفة والري وتأمين الكهرباء وتأهيل الطرقات وغيرها". وقال: "سيعمل المجلس البلدي على إنفتاح المدينة على العالم من خلال تشجيع المؤسسات السياحية العالمية والمحلية على الاستثمار في مدينتنا وإشراك المجتمع المدني من جمعيات أهلية وأندية في نشاطنا السياحي. والعمل لتأمين بيئة نظيفة في المدينة، وعلى إعادة مياه البياضة ومجرى النهر الى سابق عهدهما للحفاظ على المنطقة الخضراء ومنع تصحر المدينة".

وأكد "تفعيل دور لجنة مهرجانات بعلبك لإعادة المهرجانات الدولية الى سابق عهدها بالتعاون مع المؤسسات الأهلية والوطنية. والعمل على تشكيل لجنة عالمية للحفاظ على آثار بعلبك وتأهيل بعض المواقع الأثرية في المدينة".

وشدد على "ضرورة تفعيل دور المرأة في المجتمع، وتعزيز المشاركة النسائية في الشأن العام، والاهتمام بمعاناة شباب المدينة لما يواجهونه من تحديات عدة بدءا بالبطالة وضيق آفاق النمو والتطور، وصولا الى غياب الأنشطة، لذلك تتفاقم مظاهر العدوانية والإدمان على المخدرات وما ينجم عنها من آفات اجتماعية عديدة، ما يستدعي توفير فرص عمل جديدة وتأمين أنشطة تربوية ورياضية وثقافية وفنية".

وتلا الدكتور أسعد قرعة أسماء أعضاء اللائحة، وهم : المحامي غالب ياغي، المهندس حكمت عواضة، محمد حمد بلوق، الفنانة خولة الطفيلي، عبدو عثمان، طالب الجمال، نايف الدبس، الدكتور علي عساف، محمد جميل عباس، الدكتور مازن مرتضى، حسين رعد، الدكتورة مايا الشل، خالد صلح، الدكتور مصطفى الرفاعي، عبد الكريم الشل، محمد ديب بيان، شوقي حليحل، محمود وهبة، المهندس غازي شلحة والدكتور اسعد قرعة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 9 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر