Beirut
16°
|
Homepage
أردوغان عن المقاتلين الأكراد: هؤلاء كفار
المصدر: الحرة | السبت 28 أيار 2016 - 21:34

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمواصلة العمليات العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني "حتى النهاية"، واصفا المقاتلين الأكراد بـ"الكفار" و"زردشتيون"، في إشارة إلى الديانة الفارسية التي نشأت قبل الإسلام.

وقال أردوغان في خطاب ألقاه في دياربكر، كبرى مدن جنوب شرق تركيا ذي الغالبية الكردية، "ألم يدمروا مساجدنا؟ إن سلوكهم لا يتوافق مع قيمنا".

وقام أردوغان ورئيس وزرائه بن علي يلديريم بزيارة أحيطت بإجراءات أمنية مشددة إلى دياربكر، عاصمة جنوب شرق تركيا حيث تدور المعارك منذ نحو عام بين قوات الأمن والمقاتلين الأكراد.


وأكد أن "تسليم الأسلحة لن يكفي. عليهم (المقاتلون) أن يدفنوها، أن يذوبوها في أسمنت وأن يزودونا بالإحداثيات الجغرافية لها".

وحض رئيس الوزراء الجديد الشبان المنتمين إلى حزب العمال الكردستاني على تسليم أنفسهم للسلطات، وقال مخاطبا إياهم "اخرجوا من هذا المأزق، من هذا الطريق القاتم، سلموا أنفسكم".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر