Beirut
16°
|
Homepage
المشنوق يوضح حقيقية سيارة الاسعاف المفخخة
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | السبت 25 حزيران 2016 - 20:16

حضر وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق اطلاق المهرجانات السياحية في لبنان من مهرجان "عيش الاشرفية" الى جانب وزير السياحة ميشال فرعون , حيث قال: "احب ان اقول لكل اللبنانيين والعرب، بأن الوضع الامني في لبنان تحت السيطرة، وان الحوادث التي تقع مقارنة بأي عاصمة اوروبية اقل، وأقل من نسبة الحوادث المماثلة في باريس وبروكسل وربما في مدن اوروبية اخرى، وهذا تشجيع للسياح للمجيء الى لبنان سواء المغتربين او اخواننا العرب، لمشاهدة حالة الفرح التي يعيشها لبنان خلال فترة الصيف".

أضاف "اعتقد انه لا يوجد عاصمة ثانية في العالم العربي، وربما في الشرق الاوسط ولا اعرف في اوروبا أيضا، اذا كان هناك عاصمة فيها 32 مهرجانا فنيا لمختلف الانواع. هناك مهرجانات شهيرة كبعلبك وبيت الدين، وهناك مهرجانات في كل المناطق اللبنانية".
وذلك في مؤتمر صحافي عقده في مطعم "شيز" في ساحة ساسين في الاشرفية.
وتابع "الامر الثاني الذي اريد ان اقوله: اننا نعمل على تزويد الشرطة السياحية بعديد واليات بعد فترة طويلة من الاهمال، وخلال ايام قليلة لا تتجاوز الاسبوع ستكون كل حاجات الشرطة السياحية متوفرة.


الامر الثالث: هناك حالة استنفار في مطار بيروت امني وخدماتي، لاستقبال كل الناس الذين يريدون المجيء الى لبنان هذا الصيف، وان تكون كل التسهيلات متوفرة لهم.

الامر الرابع: في ما يتعلق بطريق المطار، مشكور قائد الجيش بأنه وعد بتعزيز الجيش اللبناني على طريق المطار، بحيث يكون ضامن لعدم حدوث اي حادث بحق لا لبناني ولا عربي.

الامر الاخير: هذا المهرجان وكل المهرجانات، هي حالة فرح يعيشها لبنان رغم كل المشاكل الاخرى، التي عاشها في السنوات الاخيرة، خاصة في مدينة بيروت، وهي مدينة لا تموت، وهذا الفرح مستمر فيها، ويزيد اكثر لان اللبنانيين يؤمنون بلبنان ومقتنعون به، ورغم كل المظاهر التي ترفض ذلك، او حتى الالوان الغامقة، لنقل ان هذه الصيفية هي للالوان الفاتحة الابيض او الملون ايضا. ولبنان بلد السياحة والفرح والمهرجانات".

وردا على سؤال حول الوضع الامني، أجاب: "ان الخبر عن سيارة الاسعاف وغيرها، هي اشاعات غير صحيحة على الاطلاق. ثانيا لبنان الدولة الوحيدة، التي تمكن خلال سنة القيام بسبع عمليات استباقية لاعمال ارهابية، لا يوجد دولة ثانية في العالم تمكنت بالقبض على ارهابيين قبل قيامهم بأي عمل لسبع خلايا وخلال سنة. هذه سابقة لم تحدث لا في اميركا ولا في العالم العربي، والفضل الكبير يعود للاجهزة الامنية، التي تعمل طيلة 24 ساعة سواء قوى الامن الداخلي واقصد المعلومات المعني بهذا الامر، او مخابرات الجيش او الامن العام في فترة لاحقة. اضافة الى ذلك، عندما يقع اي حادث او انفجار، فنحن اسرع دولة في العالم في القبض على المتهمين او المجرمين، الذين يقومون بمثل هذه العمليات".



تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر