Beirut
16°
|
Homepage
الصدر: سنتعامل مع القوات الأجنبيةكـ" قوات محتلة"
المصدر: صحيفة المرصد | الاحد 24 تموز 2016 - 21:20

قال مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري في العراق، إن التعامل مع أي قوات أجنبية على الأراضي العراقية في عمليات استعادة مدينة الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" ستعامل على أنها "قوات محتلة."

جاء ذلك في رد للصدر على سؤال وجه له، حيث ذكر تقرير نشر على الموقع الرسمي لمكتب رجل الدين الشيعي: "انتقد سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد القائد المجاهد مقتدى الصدر (أعزه الله) تفرق العراقيين عن حقهم وتصارعهم فيما بينهم عاداً ذلك من الامور التي قد سهلت على العدو احتلالنا واخضاعنا، جاء ذلك من خلال جواب لسماحته على أحد الاسئلة المقدمة اليه حول قرار التابعة بريطانيا بإرسال اربعة الاف جندي الى العراق بعد ان قررت امريكا ذلك مسبقاً تحت عنوان مستشارين ومدربين للتهيؤ لما اسموه " تحرير" الموصل وسماح الحكومة العراقية بذلك."

وقال الصدر وفقا للبيان: "اجتمعوا على باطلهم وتفرقنا عن حقنا وتصارعنا فيما بيننا ليسهل على العدو احتلالنا واخضاعنا.. لكن هيهات منا الذلة،" مبيناً في الوقت نفسه أن "هذه القوات سوف لن تكون محررة بل محتلة وأن التعامل معها سيكون وفق ذلك،" بحسب البيان.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر