Beirut
16°
|
Homepage
قانصو: للالتفاف حول معادلة الجيش والشعب والمقاومة
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 24 آب 2016 - 18:58

إستقبل رئيس "الحزب السوري القومي الاجتماعي" الوزير السابق علي قانصو في مركز القومي اليوم، رئيس المجلس السياسي في "حزب الله" إبراهيم أمين السيد على رأس وفد ضم محمود قماطي، علي ضاهر وبلال اللقيس، بحضور ميد الإعلام معن حمية، العميد وائل حسنية، وعضو المجلس الأعلى قاسم صالح.

بداية هنأ السيد قانصو بإنتخابه وبتشكيل القيادة الجديدة للحزب، وأكد الطرفان "عمق العلاقة بين الحزبين ومتانتها"، وجرى التداول في الأوضاع العامة والمستجدات.

وفي ختام اللقاء أصدر المجتمعون بيانا أكدوا فيه "الثوابت والخيارات الوطنية والنضالية، بوصفها عامل تحصين للبنان، في مواجهة العدو الإسرائيلي وفي مواجهة قوى الإرهاب والتطرف، وتعزيز وحدة اللبنانيين وصمودهم، والتفافهم حول معادلة الجيش والشعب والمقاومة، التي أثبتت نجاعتها في تحقيق الانتصار على العدو".


وشددوا على "أهمية الحوار بين سائر القوى اللبنانية، والوصول إلى تفاهمات معيارها مصلحة لبنان واللبنانيين، وإنجاز الاستحقاقات الداخلية، وتحقيق الإصلاحات وفي مقدمتها سن قانون إنتخاب على أساس الدائرة الواحدة والنسبية، سبيلا للوصول إلى صحة التمثيل وعدالته، كما أكدوا "الاستمرار في مواجهة المجموعات الإرهابية المتطرفة التي هي صناعة إسرائيلية، ومضاعفة الدور النضالي المقاوم حتى القضاء على الإرهاب وإسقاط أهداف رعاته ومموليه وداعميه وإفشال مشاريع التقسيم والتفتيت ومحاولات النيل من قوى المقاومة".

ولفتوا الى أن "خطر الإرهاب لا يقتصر على الجرائم الوحشية والمجازر المروعة التي ترتكبها القوى الارهابية على أرض الشام والعراق ولبنان، بل يطال كل المنطقة والعالم، وكل مقاومة في وجه هذا الإرهاب المدعوم من دول معروفة، هو دفاع عن قيم الحق أولا، وعن القيم الأخلاقية والإنسانية ثانيا".

ودانوا "العدوانية الصهيونية على قطاع غزة، وعموم أبناء شعبنا في فلسطين المحتلة، وإعتبروا أن هذه العدوانية المستمرة ضد الفلسطينيين منذ إحتلال فلسطين ترجمة لغريزة الإرهاب الصهيوني الموغل في الوحشية والإجرام والعنصرية، وحيال هذا التصعيد الصهيوني ندعو الى ضرورة تزخيم عمل المقاومة الفلسطينية بمواجهة الغطرسة الاسرائيلية".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 9 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 10 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 6 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 2
الشامي يكشف عن موعد حصول لبنان على دعم مالي! 11 هذا ما يحصل متنياً 7 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 3
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 12 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 8 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر