Beirut
16°
|
Homepage
تعديل الخرائط يُقلق
جورج ابو معشر | المصدر: الديار | الاحد 28 آب 2016 - 6:07

من لا يركب الاهوال لا ينال الآمال. ولأن الأمل رفيق البؤساء. ونعم الدواء الأمل، يعتبر المراقبون: ان لبنان يمر بمرحلة تعيش باسم مستعار، وبشكل على المنى مع انها بضائع الموتى - الامام علي.

ولكي نتوقف عن الخروج تحت الشمس، ونرجع دائماً تحت المطر، فعلى من بيدهم بعد... الرأي المسموع. اقفال باب الحقد القاتل، والمشاورة مع رجال يملكون عقولاً واقعية، يشخّصون الداء، ويحدّدون المخاطر، لكي يبقى لنا وطن، لم نستحقه يوماً فكيف والوطن اليوم هو بين دين اعمى، ودنيا كافرة بالاخلاق الوطنية، وكباره بلهفة «خارجية» وتكراراً لعبارة طال عمرك.

لقد بلغ سَيل «اللاخلاق» الزبى، وصار لبنان يشبه «سفينة نوح» فيه من العملاء والدواعش مع اصحاب الرأي المعكوس للحل المطلوب، الأمر الذي حول البيت الذي «يبنى» الآن حسب اذواق الجميع... دون سقف، او ساكن اصيل او ما شابه البكاء على الاطلال اللبنانية.


يشبهون لبنان «بالنحلة» التي فيها العسل وفيها الابر، ويحاولون بذلك دفع من يحكمون هذا البلد للقبول ببعض، الأبر المؤلمة، مقابل عسل من «قفير» صهيوني يوزع ادواراً عبر دول خليجية، تقوم بشق طريق مباشر مع اسرائيل مرفقة «بلقطات» عربية وخليجية ومصرية مع قادة وزعماء صهاينة والعاملين على نفقتها... في العالمين الغربي والعربي.
ما يثير الرعب في الوسط الشعبي يتعدى الواقع على الارض العربية، الى الواقع الانساني الذي حوّل من كان يرمي الجمرات على الشياطين المغتصبين، لفلسطين والمحتلين للمسجد الحرام، والقاتلين للصغار «حملة الاحجار» والمشردين للملايين في المخيمات الفلسطينية صاروا «يبخّرون» ما كانوا يحرقون، وبات المقاوم، يستحق المعاقبة، والمقاطعة والاتهام بالارهاب حتى في عقر داره في الجنوب اللبناني حيث تقوم الجرافات، والمحادل - المحمية بالدبابات الاسرائيلية - والطيران المروحي بتحويل مزارع شبعا، والاراضي المختلف عليها، الى منطقة آمنة تبعد عنها المقاومة الوطنية وتجعلهاحدوداً محظورة على حزب الله.

وتقابل الخطة هذه في الجنوب اللبناني، خطة في الشمال السوري، حيث الاراضي التركية، الملاصقة، هي بطول 70 كلم، وعرضها 20 كلم وتضم «جرابلس» الغارقة بالارهاب الداعشي والنصروي، يقابلها حزب «العمال الكردستاني»، الفاتح على الجبهتين التركية والسورية فكان «درع الفرات» التركي، محطة تواصل وتطمين بين انقرة ودمشق وخطوة مشتركة تستهدف عدم نسيان الماضي والترقب الثنائي لخطوات يمكنها ان تؤدي الى خلط لخوارط... جغرافية تحمل بصمات صهيونية باتت مكشوفة للجميع، باستثناء اهل السياسة والسخافة في لبنان والسلام على من اتبع الهدى وعاد الى الجمرات.. فاهتدى.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 9 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 5 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 1
الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 10 الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 6 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 2
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 11 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 7 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 3
أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 12 مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 8 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر