Beirut
16°
|
Homepage
روكز للمشاركين في سباق القمم: إعبروا بلبنان من المزرعة إلى الدولة
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاحد 28 آب 2016 - 19:24

نظمت جمعية "سباق القمم - Patrouille Des Sommets"، سباق القمم السنوي الأول بين جرود المتن وجرود كسروان، برعاية العميد الركن المغوار شامل روكز وحضوره، ومشاركة 1500 شخص من مختلف المناطق.

بدأ النشاط مساء أمس، بمخيم في جرود باكيش، استمع خلاله المشاركون إلى تعليمات وتوجيهات رئيس الجمعية غابي أبي صعب، حول السباق.

وتحدث روكز مشددا على أهمية النشاط، وتوجه إلى المشاركين بالقول: "علمت أنكم قادمون من مختلف المناطق اللبنانية، تنوعكم يعكس روحية المؤسسة العسكرية التي أتيت منها، عيشوا لبنانيتكم ومواطنيتكم بهذه الروحية بالذات لأن فيها خلاص لبنان".


افتتح الحفل بالنشيد الوطني، فكلمة شكر وتقديم ألقتها عضو اللجنة المنظمة سهى تحومي. ثم تحدث العميد روكز عن أبعاد ثلاثة للسباق: "البعد الأول هو: البعد الوطني، الذي نعرف من خلاله اللبنانيين وغير اللبنانيين إلى المناطق اللبنانية، خصوصا أننا اليوم موجودون في قضاءي المتن وكسروان بين بلدات بسكنتا وكفردبيان وفاريا، هذه الجبال الجميلة هي من أعلى الجبال في لبنان، والأجمل أن يسير عليها رجال ونساء وشباب وأطفال من كل المناطق بروح وطنية تتميز بالتنوع والتعاون.

أما البعد الثاني: فرياضي والهدف الأساسي لجمعية Patrouille des Sommets هو إنعاش الرياضة في لبنان، خصوصا الرياضات الجبلية، إذ كما يقولون من يمتلك روحا رياضية هو من يمتلك روحا وطنية، والروح الجبلية هي روح صلبة لا تخضع للماديات.
وفي ما يخص البعد الثالث: فهو يختص في الحفاظ على البيئة وتعريف الأجانب إلى حقيقة بيئتنا الجميلة، فيتعرفون إلى لبنان الحلو لا لبنان بالصورة المشوهة بأكوام النفايات المكدسة على جوانب الطرق".

وتمنى على الحاضرين أخيرا "المشاركة في نشاطات مماثلة في كل المناطق، وكما تضامنتم في هذا السباق ضمن فرق مكونة من 3 أشخاص وتساعدتم، يمكنكم بالإيمان والإرادة عينها أن تتحدوا كل العصبيات والمذهبيات الموجودة في البلد. تضامنوا مع مؤسسات الدولة وانقلوا البلد من روحية المزرعة إلى روحية الدولة الحقيقة التي تطمحون إليها ونتمناها جميعا".

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 1
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 10 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
تقريرٌ يكشف مصادر تمويل حزب الله 11 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 8 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر