Beirut
16°
|
Homepage
الرواية الرسمية لانفجار زحلة..
المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 31 آب 2016 - 13:37

"ليبانون ديبايت":

وقع انفجار عبوة على مستديرة كسارة في زحلة. وأفيد عن مقتل امرأة متسولّة وسقوط عدد من الجرحى.

وبحسب المعلومات الاولية ان عبوة زحلة وضعت في حوض ورود عند دوار كسارة زحلة، وتشير التقديرات الى انها تزن اقل من 5 كيلوغرامات.


واوضح الامين العام للصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة انه تم نقل 5 جرحى اصيبوا في انفجار زحلة الى مستشفى تلشيحا و4 اخرين الى المستشفى اللبناني الفرنسي اضافة الى جريحين عولجا من قبل الصليب الاحمر في موقع التفجير ونقلت الشهيدة الى مستشفى شتورا.

وقد توزعوا على مستشفيات المنطقة كالآتي:

- المستشفى اللبناني-الفرنسي: حسن الخطيب (مواليد 1979)، زهراء الخطيب (8 سنوات)، نور الخطيب (9 سنوات)، حنين نصار (60 سنة) وإصاباتهم طفيفة.

- مستشفى تلشيحا: خلود طعمة (مواليد 1961) اصابة بالعين، انطوانيت غاجر (مواليد 1949)، نزيه شلهوب (مواليد 1961)، ريتا شدياق (مواليد 1966) إصاباتهم طفيفة.

- مستشفى خوري: جوي الحلو (21 سنة) إصابة في الرأس والرقبة، ايميه الحلو (20 سنة) إصابة في الصدر، صباح صوفا (65 سنة) جروح في اليد والصدر.

وأكدت مصادر أمنية لموقع "ليبانون ديبايت"، ان "العبوة وضعت الى جانب حاوية للنفايات".

‏وذكرت الميادين ان "عبوة زحلة استهدفت موكباً متجهاً إلى الجنوب للمشاركة في احتفال ذكرى اختفاء الإمام موسى الصدر".

وأفيد لاحقاً ان حافلتين وجيب وسيارة تضرروا من العبوة في ظل تواجد كثيف للعناصر الامنية وسيارات الاسعاف.

بدوره أكد المسؤول التنظيمي لحركة "أمل" في إقليم البقاع مصطفى الفوعاني "أن لا صحة أبدا لما تتداوله بعض وسائل الإعلام، بأن العبوة في زحلة كانت تستهدف مواكب المشاركين في مهرجان ذكرى تغييب الإمام السيد موسى الصدر في مدينة صور".

وقال الفوعاني:"ان الحافلات ومنذ ساعات الصباح الأولى تتقاطر من كل المدن والقرى والبلدات البقاعية نحو الجنوب، ولم تؤثر هذه العبوة أبدا على قوافل المشاركين وحركة الحافلات التي تتابع سيرها بصورة طبيعية".

الى ذلك، كلف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر الشرطة العسكرية في البقاع والادلة الجنائية معاينة مكان الانفجار في زحلة ومباشرة التحقيقات الاولية ورفع الادلة. والتحريات جارية لمعرفة ما اذا كان الانفجار يستهدف شخصية معينة.

ولاحقاً، صدر عن قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه البيان الآتي:" بتاريخه حوالى الساعة 13.00، دوى إنفجار عند مستديرة كسارة - زحلة، أدى إلى مقتل امرأة من التابعية السورية، ووقوع عدد من الإصابات في صفوف المواطنين.

وعلى أثر ذلك، توجهت قوة من الجيش إلى المكان وفرضت طوقا أمنيا حوله، كما حضر الخبير العسكري الذي قام بالكشف على موقع الانفجار، وتبين بنتيجة الكشف أنه ناجم عن عبوة ناسفة زنتها 4 كلغ من مادة TNT، وبوشر التحقيق في الحادث بإشراف القضاء المختص".



تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 6 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 2
"حزب الله" يكشف حقيقة مقتل نصف قادته في الجنوب 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 3
أحزمة نار وتدمير بلدات... تطور جهنمي في الجنوب اللبناني! 12 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 8 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر