Beirut
16°
|
Homepage
الشامسي: الامارات تدعو إلى توافق بين الاطراف اللبنانيين
المصدر: صحيفة المرصد | الاربعاء 31 آب 2016 - 17:52

استقبل سفير الامارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ في مقر السفارة، وجرى عرض الأوضاع السياسية في لبنان والمنطقة، خصوصا على ضوء الزيارة التي قامت بها المنسقة الخاصة لمخيم "عين الحلوة" للاجئين الفلسطينيين حيث اطلعت عن كثب على الأوضاع.

وأكدت كاغ "أهمية المساعدات الإماراتية في لبنان ودول الجوار ودورها في التخفيف عن كاهل النازحين الذين يعانون من ظروف انسانية صعبة".

وإذ أثنت على "الدور الخيري والتنموي الذي تنتهجه الامارات"، تمنت "أن يتم تعميمه من أجل الوصول إلى مجتمع أكثر أمانا".


وتطرقت إلى "ما تقوم به المنظمة الدولية في لبنان من برامج ومشاريع لتغطية حاجات النازحين، رغم أنها تقف عاجزة بعض الاحيان، نتيجة الظروف الاستثنائية التي يمر بها لبنان، لا سيما على المستوى السياسي".

وشددت على "أهمية التعاون والتنسيق بين الطرفين لما يسهم في تحقيق الرؤية الاستراتيجية المشتركة"، مبدية "كامل استعدادها لخلق شراكة تصب في صالح لبنان".

بدوره، أكد الشامسي أن "الامارات تدعو إلى توافق بين الاطراف اللبنانيين، وهي تتمنى أن يسرع المعنيون بوضع حد للازمة السياسية".

وشدد على أن "العمل الانساني مستمر ولن يتوقف، لأن الغاية الاساس تبقى تقديم يد العون إلى المحتاجين وخلق فرص حياة أفضل لهم".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر