Beirut
16°
|
Homepage
لهذا يتكتّم جنبلاط على خيوط تتعلّق بمحاولة اغتياله
فادي عيد | المصدر: ليبانون ديبايت | السبت 24 أيلول 2016 - 8:06

ليبانون ديبايت - فادي عيد

يبدو واضحاً أن رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط، يلتزم الهدوء، وفي الوقت عينه قصر المختارة بعد كشف محاولة اغتياله، حيث يقول مطّلعون على بواطن الأمور أن هناك خيوطاً مرتبطة بمحاولة اغتياله تفوق بكثير ما ورد في القرار الظني، بمعنى أن ثمة أجواء تتعلّق بهذه المسألة لا ينوي الزعيم الجنبلاطي، أو أحد من فريقه السياسي، البَوح بها في هذه المرحلة الراهنة.

ولكن كل ما يفعله النائب جنبلاط في هذه المرحلة هو التقيّد بالإجراءات الأمنية المشدّدة، أي عدم التجوّل والبقاء في قصر المختارة في المرحلة الراهنة والمأزومة إقليمياً، لا سيما وأن الدوائر الضيقة واللصيقة به تقول دوماً أنها تعلم وتعرف أحابيل النظام السوري ومخطّطاته، والذي يلدغ في الوقت الضائع، فكيف في هذه الظروف والتحوّلات والتغيّرات التي تعيشها سوريا والمنطقة.


أما في المجال السياسي، فإن سيد المختارة بات على وشك أن يسلّم نجله تيمور كل إرث الزعامة الجنبلاطية النيابية والحزبية والشعبية، وبالتالي، هو ينتظر موعد الإنتخابات النيابية ليترأس نجله تيمور لوائح "اللقاء الديمقراطي" في الجبل، ولاحقاً من الطبيعي قيادة السفينة الإشتراكية بعد المؤتمر العام للحزب، ومن هنا لا يرغب تيمور جنبلاط بإعطاء أي حديث صحافي، وكل ما يقوله:"إنتظروا الإنتخابات النيابية العام المقبل وليست الوراثة".

ويُنقل عن جهات متابعة للمسار الجنبلاطي بأن رئيس الإشتراكي يولي ثقته العمياء برئيس مجلس النواب نبيه بري، وهو ينسّق معه في كل شاردة وواردة، ولا ينفك في مجالسه من الإشادة به، حتى أن بعض نواب "اللقاء الديمقراطي" يشاركون في "لقاء الأربعاء" النيابي في عين التينة.

ويبقى الموقف الجنبلاطي من الإستحقاق الرئاسي، يتمثّل بانتخاب أي رئيس وصولاً إلى استمرار الحوار والحكومة، وما يقرّره الرئيس بري يسير به زعيم المختارة، في حين أن رئيس المجلس النيابي علّق أمام أصدقائه مثنياً على دور جنبلاط، وخصوصاً تدشين مسجد الأمير شكيب إرسلان، لما يرمز إليه في هذه المرحلة من توحيد للصف الإسلامي وجمع كل القوى السياسية الإسلامية والمسيحية في مناسبة جامعة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يتعرض لوعكة صحية! 9 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
"عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 10 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
"الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 11 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 7 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 3
بيان "هام" من الشؤون العقارية 12 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 8 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر