Beirut
16°
|
Homepage
لا "سناب شات" بعد اليوم !
المصدر: صحيفة المرصد | السبت 24 أيلول 2016 - 22:00

أعلنت "سناب شات" عن تغيير اسمها التجاري ليصبح "سناب" فقط، وأطلقت نظاراتها الخاصة التي أطلقت عليها اسم "Spectacles"، وذلك في لقاء مع صحيفة "وول ستريت جورنال".

وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة إيفان شبيغل إن شركته ستطرح نظاراتها الشمسية الخاصة في الأسواق في خريف العام الحالي بسعر 130 دولار أميركي، والتي من شأنها تسجيل مقاطع فيديو قصيرة مدة كل منها 10 ثواني. وأوضح أيضاً أن نظارات "Spectacles" تمتلك زراً واحداً فقط يتم الضغط عليه لتسجيل الفيديو".

ويظهر الموقع الخاص بالنظارات الجديدة أنه يمكن للمستخدم إضافة الفيديوهات لاسلكياً إلى "الذكريات" على حسابه على "سناب شات"، كما أن هنالك أضواء يتم تشغيلها على النظارة بالتحديد حول الكاميرا ليظهر المستخدم للآخرين أنه يقوم بتسجيل فيديو".


وتعتمد الكاميرا على عدسات من نوع 115 درجة، والتي قالت الشركة إنها تقارب حيز الرؤية الطبيعي للشخص، وتقوم بتسجيل فيديوهات دائرية، في محاولة لخلق تجربة مشاهدة تحاكي المشاهدة الطبيعية. وقال شبيغل في معرض حواره مع الصحيفة: "عندما قمت بتشغيل الفيديو ومشاهدته، كنت قادراً على مشاهدة ذاكرتي الخاصة من خلال عيناي، إنه أمر مذهل! لقد كان ذلك أقرب تجربة أعايشها للشعور بأنني كنت هنالك مجدداً".

وقال شبيغل إن شركته "سناب" ستطرح النظارات بكميات قليلة، ووصفها بـ "اللعبة". والجدير بالذكر أن سناب شات نفسها لطالما كانت توصف في سنواتها الأولى على أنها بدعة أو فقاعة، إلا أنها ومع مرور الوقت باتت تتمتع بـ 150 مليون مستخدم يومي وتقدر قيمتها حالياً بعشرات المليارات من الدولارات.

ومن المنتظر والطبيعي أن يتم مقارنة نظارات "Spectacles" الجديدة مع نظارات "غوغل" (Google Glass)، ولكن بسبب أنها نظارات شمسية فلن تكون واضحة مثل نظارات غوغل، كما أنها أرخص بكثير مقارنة بنظارات "غوغل" التي يبلغ سعرها حوالي 1500 دولار أميركي.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر