Beirut
16°
|
Homepage
وفد امني لبناني في فيينا ضمن مشروع الإدارة المتكاملة للحدود
المصدر: صحيفة المرصد | الاثنين 26 أيلول 2016 - 20:20

وصل وفد رفيع المستوى، ممثلاً جميع الوكالات الأمنية اللبنانية، هذا الأسبوع إلى فيينا في زيارة ميدانية ضمن إطار مشروع الإدارة المتكاملة للحدود في لبنان الممول من الاتحاد الأوروبي والمنفذ من قبل المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة منذ شهر تشرين الأول من العام 2012.

يضم الوفد مسؤولين من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والمديرية العامة للأمن العام وإدارة الجمارك اللبنانية والدفاع المدني وهي الجهات المستفيدة من مشروع الإدارة المتكاملة للحدود في لبنان، الذي يدعم تعزيز صمود المؤسسات الأمنية اللبنانية لمواجهة الضغوطات و الصدمات الداخلية والخارجية، ويقوي الدور الذي تضطلع به لإحلال الاستقرار واللحمة الوطنية.

تتضمن الزيارة التي تمتد على خمسة أيام اجتماعات مع ممثلين عن المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة، ومع منظمات دولية متخصصة مركزها الرئيسي في فيينا، ومع وزرات الداخلية، والخارجية والدفاع الوطني النمساوية، بالإضافة إلى الوكالات الأمنية النمساوية ذات الصلة. هذه الزيارة هي جزء لا يتجزأ من قسم بناء القدرات في مشروع الإدارة المتكاملة للحدود في لبنان، الذي يسعى إلى أن يسهل للسلطات اللبنانية التجربة المباشرة من أجل فهم الممارسات الفضلى للاتحاد الأوروبي في مجالات الهجرة وضبط الحدود، وعملية تبادل الخبرات بصورة منتظمة حول تلك المواضيع بين الجهات المستفيدة من المشروع وجمهورية النمسا الاتحادية.


تم إطلاق الزيارة هذا الصباح في مقر المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة بكلمة ترحيبية من مدير البعد الجنوبي للمنظمة السيد Lukas Gehrke، الذي شدد على العلاقة الطويلة الأمد والمثمرة بين المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة والأطراف الحكومية اللبنانية على مدى عقدين. أكد السيد Gehrke على الالتزام المتين للمركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة على ضمان دعمه للبنان ضمن مشروع الإدارة المتكاملة للحدود في لبنان والسعي إلى خلق فرص إضافية للتعاون من خلال مجالات أخرى مواضعية ضمن خبرات المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة في مجال الهجرة. وأضاف السيد Gehrke: "معالجة تحديات لبنان تعني معالجة تحديات أوروبا أيضاً".

شكر رئيس الوفد اللبناني، نائب رئيس الأركان للعمليات ومنسق الحكومة اللبنانية مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) العميد الركن محمد جانبيه السيد Gehrke على دعمه وأكد أن لبنان يواجه تحديات أمنية كبيرة تشمل خطر الإرهاب المتزايد من شمال وشرق لبنان جراء الأزمة السورية. تحاول المجموعات الإرهابية الدخول إلى لبنان بهدف التأثير على الاستقرار اللبناني لأنه يتناقض مع عقيدتهم، كما أنهم يحاولون استخدام لبنان كعتبة للوصول إلى أوروبا. كما شرح عن جهود الجيش اللبناني المستمرة للتنسيق مع الوكالات الأمنية اللبنانية الأخرى لمحاربة الإرهاب.

ما من شك أن الأزمة السورية والموارد المحدودة قد زادت من الضغوطات على الوكالات الأمنية التي تواجه ارتفاع معدل الجرائم (إنتاج المخدرات والتهريب والسرقة وسرقة السيارات والقتل).

الوفد اللبناني ممتن لدعم المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة لبناء إدارة متكاملة للحدود والتي عززت من التنسيق بين مختلف الوكالات الأمنية اللبنانية ويتطلعون إلى التعاون في المستقبل.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر