Beirut
16°
|
Homepage
الجيش تسلم هبة ايطالية في قاعدة بيروت البحرية
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الخميس 20 تشرين الأول 2016 - 17:53

أقيم قبل ظهر اليوم في قاعدة بيروت البحرية، حفل تسلم زورق خاص بالمسح الهيدروغرافي وكمية من الأمتعة العسكرية، مقدمة هبة من السلطات الإيطالية لمصلحة الجيش.

حضر الحفل عن الجانب اللبناني نائب رئيس الأركان للتجهيز العميد الركن مانويل كرجيان ممثلا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل وقائد الجيش العماد جان قهوجي وعدد من الضباط، وعن الجانب الإيطالي السفير ماسيمو ماروتي ووفد مرافق.

وتلا كرجيان كتاب شكر باسم قائد الجيش وسلمه إلى السفير ماروتي، كما قدم له درع الجيش التذكارية، تقديرا لجهود السلطات الإيطالية في دعم الجيش.


من جهته، ألقى السفير الإيطالي كلمة أعرب فيها عن تقدير بلاده للدور "الوطني الذي يؤديه الجيش حفاظا على لبنان، وإنجازاته الكبيرة في مكافحة الإرهاب"، مؤكدا عزمها على "الاستمرار في تعزيز قدراته اللوجستية والقتالية".

ولاحقا، وزعت السفارة الايطالية بيانا، أوضحت فيه أن "السفير الإيطالي في لبنان ماسيمو ماروتي ترأس حفل تسليم مركب للقيام بعمليات مسح هيدروغرافية، مقدم كهبة من البحرية الايطالية الى البحرية اللبنانية (القوات المسلحة اللبنانية) الممثلة لهذه المناسبة برئيس القسم اللوجستيي في الجيش اللبناني الجنرال مانويل كرجيان وعشرة آلاف بزة مضادة للماء تقدمة من الجيش الإيطالي".

وأشار البيان الى أن "تسليم المركب المذكور يندرج في إطار مشروع أوسع تبلغ قيمته حوالي 2000000 يورو، يهدف إلى انشاء قسم هيدروغرافي يسمح للبحرية اللبنانية بإنتاج الخرائط البحرية بشكل مستقل ليتم استعمالها لأغراض مدنية أيضا. تضاف إلى ذلك هبة كناية عن بزات مضادة للماء تبلغ قيمتها حوالي 850000".

ولفت الى أن "الحفل أقيم بحضور قائد القوات البحرية اللبنانية العميد ماجد علوان وملحق الدفاع في السفارة الإيطالية في لبنان الجنرال بيير لويجي مونتيدورو ووفد من المركز الهيدروغرافي في جنوة التابع للبحرية الإيطالية وحشد من السلطات العسكرية والمدنية اللبنانية".

وأكد ماروتي أن "الوسائل الدبلوماسية التقليدية وتلك الخاصة بالتعاون الدولي مضافة إلى تميز القوات المسلحة الإيطالية، هي في خدمة التنمية والاستقرار في لبنان وتمثل في الوقت عينه تأكيدا قويا على النظام الإيطالي".

بدوره، شكر كرجيان إيطاليا على "التزامها الاستثنائي تجاه لبنان من خلال مركز التدريب والهبات العديدة ومشاركة كتيبتها في قوات اليونيفيل".

وذكر البيان بأن "الكتيبة الإيطالية تتولى مسؤولية القطاع الغربي لليونيفيل الذي يضم 3500 جندي من 11 دولة مختلفة، من بينهم 1100 جندي إيطالي بقيادة الجنرال أوغو تشيللو".

وأوضح أن "النشاط يشكل جزءا من المبادرات التي تقوم بها إيطاليا تجاه لبنان كجزء من مجموعة الدعم الدولي والحوار الاستراتيجي للقوات الدولية، والتي بدأت في العام 2014 مع إنشاء مركز تدريب في السماعية في جنوب لبنان، حيث نظمت منذ افتتاحه دورات لأكثر من 500 مدرب في القوات المسلحة اللبنانية في مجالات عديدة منها على سبيل المثال لا الحصر التعاون المدني العسكري والسيطرة على الحشود وقوة الحماية والإسعافات الأولية والقتال الجبلي والعمليات النفسية والشرطة العسكرية والألغام والمتفجرات".

وشدد على أن "دعم إيطاليا للجيش اللبناني سيستمر بتقديم المزيد من العتاد على شكل هبات من قبل وزارة الخارجية الإيطالية تقارب قيمتها 600000 يورو. تكون قد بلغت بذلك المساهمة الإيطالية الإجمالية للعام 2016 حوالي 3400000 يورو".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 9 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 5 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 1
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 10 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 6 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 2
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 3
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 12 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 8 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر