Beirut
16°
|
Homepage
" بلّشت الشتوية ".. ومع دواليب "يوكوهاما" اليابانية سلامة العائلة مكفولة
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 24 تشرين الأول 2016 - 11:07

"ليبانون ديبايت":

في بلد طرقاته لا تستوفي أدنى شروط السلامة العامة للمواطنين عموما والسائقين خصوصا، دونما أي تحرك يذكر من قبل الدولة، يضطر المواطن اللبناني الى ان يتخذ بنفسه سبل الحماية الشخصية، أثناء قيادته سيارته على الطرقات، وبالطبع فان أكثر الامور التي قد يتنبّه اليها السائق هي كل ما يتعلق بحالة سيارته الميكانيكية، حفاظا على سلامته أولا وحماية للآخرين ثانيا.

من هنا، فان من أهم الامور التي على السائق التنبه لها دائما والكشف عليها، هي إطارات السيارة التي تعد أهم قطع السيارات نظرا لأنها تحملها أولا، أضافة الى أن أي خلل يصيبها قد يؤدي الى فقدان السيارة توازنها، الامر الذي قد يكون المسبب الأول والسريع لأي حادث سير، يؤثر على حياة السائق ومن معه.


لذا على المواطن، الاهتمام بهذا الامر لا سيما مع بداية فصل الشتاء، وبدء هطول الامطار, من هذا المنطلق كان لموقع "ليبانون ديبايت"، بحث حول هذا الموضوع لتسهيل الامور أمام المواطن الذي ينشغل مع بداية الفصل بتجهيز سيارته وتأمينها.

ومن بين أنواع الاطارات الاكثر مبيعا واستخداما، نظرا لجودتها العالية ، اطارات "يوكوهاما" اليابانية ، حيث كان للموقع حديث مع صاحب شركة يوكوهاما لبنان السيد مروان حويك الوكيل الحصري، الذي أشار الى أن إطارات يوكوهاما تصنَع بحسب معايير عالمية لتؤمن آداء وفعالية متناسقة وكاملة على أطول فترة ممكنة،مع الأخذ بعين الإعتبار أن هذه الفترة متفاوتة، وتختلف بحسب طريقة القيادة.

فتبدأ الإطارات بفقدان آدائها بحسب فترة الإستعمال من حيث تماسكها على الأسطح المبللة والجافة "معروفة بـ traction" أو من حيث قدرتها على كبح السيارة، بذلك تعتبر هذه الظاهرة من أهم المؤشرات الداعية لتبديل الدواليب ،و تظهر هذه المؤشرات بأعلى نسب عند بدء فصل الشّتاء مما يحث السائق إلى المسارعة بتبديل إطارات سيارته.

ويلفت صاحب شركة يوكوهاما لبنان السيد مروان حويك الى أن مؤشرات حاجة استبدال الدواليب عديدة، فإضافة إلى شعور السائق بتماسك السّيارة عند القيادة، يجب عليه أن يقوم بصيانة دورية لدواليب سيارته، لذلك فهو ينصح المواطن بأن يأخذ بآراء المتخصصين عند الكشف على إطارات سيارته، لأن المتخصصين هم المخولون بتصنيف فترة خدمة الإطارات وحالتها.

وبما أن إيطارات "يوكوهاما" كفيلة بتأمين الجودة والسلامة في القيادة حيث أن ايطاراتها مصنوعة بخبرة يابانية تعود إلى حوالي مئة سنة منذ سنة 1917 وبحسب معايير سلامة عالمية مدبوغة بوضوح على جنب الإطار، فهي تتمتع بمميزات لا نجدها بأنواع أخرى، نذكرها تباعا:

تقنيا : لكل ايطار مميزاته وخصائصه التي يتبعها المصنع لتأمين أعلى درجات الرضا للمستهلك في بيئته، فبخلاف الدّول العربية ودول الخليج نجحت شركة مروان حويك الوكيل الحصري لإطارات يوكوهاما في لبنان بإستقدام وإضافة مجموعة ايطارات بمقاسات محددة تتناسب مع طبيعة أرض لبنان، تضاريسه ومناخه.

يضاف إلى ذلك شروط و طريقة التخزين بعد الإستيراد، لذلك إن شركة مروان حويك تحرص دائما على استيراد دواليب بتواريخ جديدة، ومن مواصفات هذه الدواليب أنها حاصلة على اعلى نسب الإختبار عالميا، وأنها تدوم أكثر من غيرها لأنها استطاعت أن تدمج ما بين فعالية التماسك و نسب تآكل متدنية مقارنة مع غيرها ممّا ينعكس ايجابيا على استهلاك الوقود.

بالإضافة الى ذلك، تمتاز دواليب "يوكوهاما" بحفاظها على البيئة eco-friendly ، كما تمتاز ايضا بأن معظم شركات السيارات، قد اعتمدتها كتجهيز أساسي على بعض سياراتها الجديدة، نذكر على سبيل الميثال لا للحصر شركة: بورش ، مرسيدس، BMW، تويوتا , نيسان, ....

لذلك، وبناء على كل ما تقدم، على المواطن الاسراع بتأمين نفسه وسيارته، والقيام بالفحص المتخصص لاطارتها، وتبديلها إن اقتضى الامر بأجود الانواع كاطارات "يوكوهاما" اليابانية ، للحفاظ على سلامته أولا وآخرا، لاسيما مع بداية فصل الشتاء.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد خبر توقيف قاصر... توضيح من "لجنة أهل متوسطة عانوت" 9 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 10 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 6 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 2
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 11 الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 7 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 3
"بسبب شائعة"... حرق منازل واعتداء على أقباط في مصر 12 "إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 8 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر