Beirut
16°
|
Homepage
مراد: لتعم التنمية في البقاع
المصدر: صحيفة المرصد | الاثنين 24 تشرين الأول 2016 - 15:42

تمنى الوزير السابق عبد الرحيم مراد، في مأدبة أقامتها عائلة الدكتور حامد فرحات، على شرفه في دارة العائلة في جب جنين،"ان تعم التنمية منطقة البقاع"، ودعا الى تحسين وضع الكهرباء وتنظيف نهر الليطاني".

وحضر المأدبة: رئيس اتحاد بلديات البحيرة يحيى ضاهر، رجال دين ورؤساء بلديات وقيادات أمنية ومخاتير وشخصيات سياسية وطبية وتربوية وحشد من فاعليات منطقة البقاع.

بعد النشيد الوطني تحدث الدكتور محمد حامد فرحات، مرحبا وذكر ب"الدور الذي لعبه والده المرحوم الدكتور حامد على الصعيد الصحي بإنشاء اول مستشفى في المنطقة من اجل صحة افضل". ونوه ب"الدور الذي يقوم به الوزير عبد الرحيم مراد على مستوى البقاع ولبنان والوطن العربي في نشر المؤسسات التربوية والتعليمية والتي أسهمت في التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية من اجل غد أفضل".


اما الوزير عبد الرحيم مراد فقد شكر لعائلة الدكتور حامد وخاصة الدكتور محمد ووالدته الحاجة ام محمد هذه الدعوة، وأعاد بالذاكرة الى الزمن الذي تلقى فيه التعليم مع الدكتور حامد، منوها بدور جب جنين في الريادة في التعليم.

وفي الوضع الانمائي، تمنى الوزير مراد "ان تعم التنمية منطقتنا، وان نرفع الصوت جميعا من اجل الكهرباء وتنظيف الليطاني والأمور الحياتية الاساسية"، متمنيا "ان تنتج التفاهمات الاخيرة رئيسا للجمهورية وينتظم عمل المؤسسات بشكل دستوري منبها لضرورة اعادة النظر بقانون الانتخاب الذي يحمي لبنان من الهزات الأمنية والسياسية المتكررة والحل يكون باعتماد القانون النسبي".

وتطرق الى الوضع العربي، مؤكدا "ان المؤامرات التي تستهدف البلاد العربية هدفها التجزئة واضعاف الجيوش العربية خدمة للمشروع الصهيوني، تحت عناوين تسيء الى الأديان وتسعى الى تشويه الدين الاسلامي الحنيف"، متمنيا على الجميع "اعتماد الخطاب الذي يوحد وان تتوحد الجهود العربية خدمة لوحدة العرب وقوتهم".

وتطرق رئيس مؤسسات الغد الافضل الى دور المؤسسات في تلبية حاجات ابناء المنطقة معاهدا، "ان تبقى ابوابها مفتوحة لكل طالب علم وعمل وأننا مستمرون في مسيرة البناء طالما هناك حاجة لمشاريع إنمائية".

وختاما، ألقى القاضي أسد الله الحرشي كلمة شدد فيها على "وحدة المسلمين وضرورة الوحدة الوطنية ونبذ التفرقة الطائفية والمذهبية".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 9 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 10 الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 6 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 2
"إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 11 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 7 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 3
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 12 مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 8 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر