Beirut
16°
|
Homepage
الحريري رعت افتتاح دورة حسام الحريري بكرة السلة
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاثنين 24 تشرين الأول 2016 - 21:13

برعاية رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري، افتتحت في قاعة الرئيس صائب سلام في النادي الرياضي -المنارة في بيروت دورة حسام الدين الحريري الرياضية الدولية السادسة والعشرين بكرة السلة، التي ينظمها نادي الفداء الرياضي - صيدا تحت اشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة من 24 الى 31 الجاري.

تشارك هذا العام ثماني فرق موزعة على مجموعتين: الاولى: النادي الرياضي حامل اللقب، هوبس، الميناء العراقي وجمعية سلا المغرب، فيما ضمت الثانية: الهومنتمن وبيبلوس والنجم الساحلي التونسي وصيف النسخة الماضية والمجمع البترولي الجزائري.

حضر الافتتاح الى جانب راعية الحفل النائب الحريري التي مثلت ايضا الرئيس سعد الحريري، وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي، السفيران التونسي كريم بودالي والجزائري احمد بوزيان، رئيس اللجنة الاولمبية جان همام، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة وليد نصار، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، ومسؤول مكتب العلاقات العامة في مكتب الرئيس الشهيد رفيق الحريري الحاج عدنان فاكهاني ، السفير عبد المولى الصلح، ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي محمد قبرصلي، وممثلون عن قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية ورئيس النادي الرياضي هشام جارودي، رئيس نادي المتحد احمد الصفدي، رئيس نادي هوبس جاسم قانصو، نائب رئيس النادي الرياضي تمام جارودي ورئيس قطاع الرياضة في تيار المستقبل حسام الدين زبيبو، ومدير الدورة نزار الرواس ومنسق الدوره هشام جرادي.


ثم تحدثت النائب الحريري فقالت: "إن بيروت مدينة الشباب والتجدد .. مدينة الأمل والأخوة والمحبة .. هذه المدينة التي فتحت قلبها وذراعيها لكل اللبنانيين ولكل الأشقاء العرب .. إن بيروت عاصمة لبنان ترحب بالشباب العربي المشاركين في دورة حسام الدين الحريري الرياضية الدولية السادسة والعشرين بكرة السلة .. وإنه يعز علينا هذا العام ألا يكون كل أبطال كرة السلة العرب .. ومن كل الأقطار العربية .. موجودين معنا اليوم ليشاركوننا في هذه الدورة وفي سنتها الأولى نحو يوبيلها الذهبي .. بعد أن حققت بمشاركة الأشقاء العرب والأندية اللبنانية الرائدة يوبيلها الفضي على مدى خمسة وعشرين عاما من التألق والنجاح والإستمرار .. والتي رافقت نهوض لبنان وإعادة إعماره وعودة أشقائه وأصدقائه إليه".

واضافت: "وإننا بوجود الأشقاء العرب اليوم نجدد الأمل بأن يعود كل العرب إلى لبنان .. وأن يعم الإستقرار كل الدول العربية التي يعاني شبابها من ويلات النزاع والقتل والدمار .. كما عانى شباب لبنان لسنوات طوال.. واستطاعوا بوحدتهم وإيمانهم بوطنهم لبنان أن يتجاوزوا محنتهم .. ويعززوا هذه الوحدة .. ويعيدوا الأمن والإستقرار والإزدهار إلى ربوع وطنهم الحبيب لبنان .. وإننا في هذه المناسبة نتوجه بالشكر والتقدير للإتحاد اللبناني لكرة السلة لرعايته الدائمة لدورة دورة حسام الدين الحريري الرياضية الدولية بكرة السلة.. كما نتوجه بالشكر والتقدير للأندية العربية واللبنانية المشاركة .. ونتوجه بالشكر والتقدير لنادي الفداء الرياضي في صيدا .. وإنني أتوجه بتحية كبيرة لرئيس النادي الرياضي الأستاذ هشام جارودي والهيئة الإدارية الذي يستضيفنا اليوم على أرضه التي تجسد بيروت المحبة.. وبيروت الصداقة والأخوة .. وبيروت عاصمة لبنان ..".

وكما جرت العادة مع افتتاح كل دورة، يتم تكريم بعض الشخصيات الرياضية، وهذه المرة كان التكريم لرجل اعطى الكثير لكرة السلة اللبنانية، رئيس النادي الرياضي هشام جارودي، الذي احتضن وساند دورة الراحل حسام الدين الحريري منذ نشأتها عام 1999 وهو التاريخ الذي صادف تسلمه سدة رئاسة النادي الرياضي.

الرياضي ×الميناء
استهل النادي الرياضي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة حسام الدين الحريري بالفوز على الميناء العراقي بفارق 28 نقطة (97 - 69)، الارباع (25 - 18، 27 - 20، 24 - 18 و21 - 13).المباراة خاضها الرياضي من دون قائده جان عبد النور الذي تعرض لإلتواء في الكاحل خلال التمارين، كما غاب امير سعود المصاب منذ بطولة آسيا.اما الفريق العراقي فقد لعب بثلاثة اجانب وفاجأ الرياضي بالتقدم (18 - 13) مع تحركات ديشون تايلر وعلي حميد، لكن المدير الفني للفريق الاصفر السلوفيني سلوبودان سوبوتيش سرعان ما عمل على فك الشيفرة الدفاعية لرجال بلاد الرافدين ورد لاعبوه بتحقيق "12 زيرو ران" وخطف التقدم في الربع الاول (25 - 18).وحاول الفريق العراقي العودة للإمساك بزمام المبادرة لكن حامل اللقب رد على سلات تايلر ومواطنيه واتسون الكسندر ورشاد بيل بالمثل، عبر "التايغر" فادي الخطيب و"الدينمو" وائل عرقجي بمساندة ديواريك سبنسر ليحافظ على تفوقه بنهاية الشوط الاول (52 - 41).

الامور لم تختلف في الربع الثالث مع قيام سوبوتيش بإشراك معظم لاعبيه وبقي مسيطرا على اجواء المباراة ليرتفع الفارق الى 20 نقطة بنهاية الجزء (76 - 56)، وكذلك الجزء الاخير، على الرغم من جهود تايلر وبيل الذي تحسن كثيرا في الشوط الثاني، لترسو النتيجة النهائية على فارق 28 نقطة (97 - 69).

فادي الخطيب سجل 20 نقطة واضاف ألادي امينو 19 نقطة وديواريك سبنسر 18 نقطة وعلي حيدر 16 نقطة ووائل عرقجي 15 نقطة، ومن الفريق العراقي سجل رشاد بيل 25 نقطة واضاف ديشون تايلر 24 نقطة.

مثل الرياضي: عبد الوهاب الحموي، ديواريك سبنسر، كريم زينون، جوي زلعوم، وائل عرقجي، اسماعيل احمد، علي حيدر، روي سماحة، سليم علاء الدين، ألادي امينو وفادي الخطيب.

مثل الميناء العراقي: مصطفى حمزة، علي جاسم، علي عبد الله، رشاد بيل، عمر اسماعيل، نور سايب، مصطفى لعيبي، ديشون تايلور، واتسون الكسندر، علي حميد، حيدر جمعة وعماد صاير.

قاد المباراة الحكام وائل ابراهيم من مصر وسفيان سي يوسف من الجزائر وصابر رزقي من تونس.

ويلعب الثلاثاء : بيبلوس مع النجم الساحلي الخامسة والنصف عصرا والهومنتمن مع المجمع البترولي الجزائري الثامنة والنصف مساء.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"ما زلت أحفظ شيئاً من الود"... وهاب "يهدّد" خلف الحبتور! 9 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 5 توقيف المشتبه بهم بجريمة العزونية... تفاصيل مثيرة عن وضع الزوجة! 1
من زغرتا… عملية جديدة تُضاف إلى سجل النزوح السوري وابن البلدة في غرفة العناية الفائقة! 10 بعد كشف ملابسات جريمة العزونية... بيانٌ من "التقدمي الإشتراكي"! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
توقيف المشتبه بِهم بِجريمة قتل ياسر الكوكاش! 11 وكالة اميركية تتحدث عن تلقيح السحب بِفيضانات الإمارات! 7 آلاف المقاتلين السوريين في لبنان ينتظرون "إشارة العم سام"... ومعلومات من أوروبا! 3
"الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 12 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 8 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر