Beirut
16°
|
Homepage
الحويك لمزارعي التفاح: حضروا مستنداتكم
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الثلاثاء 25 تشرين الأول 2016 - 18:06

دعا رئيس جمعية المزارعين اللبنانيين انطوان الحويك في بيان اليوم، "مزارعي التفاح الى تحضير مستنداتهم لتقديمها الى لجان الكشف التي ستجول على بساتين التفاح لاحصاء عدد الاشجار، كما دعا البلديات بالتعاون مع المخاتير الى تحضير لوائح باسماء مزارعي التفاح لتسهيل مهمة الكشف التي سيقوم بها الجيش اللبناني بناء لقرار مجلس الوزراء بتعويض مزارعي التفاح بمبلغ 40 مليار ليرة"، مشيرا "الى ان لجان الكشف ستبدأ عملها خلال ايام بالمناطق التي يزيد علوها عن 1500 متر لانجاز مهمتها قبل موسم الثلوج".

وشدد الحويك على "ضرورة تواجد اصحاب الاراضي او من ينوب عنهم اثناء عملية الكشف وتقديم المستندات اللازمة وهي: سند الملكية او افادة عقارية - صورة عن الهوية او اخراج القيد - افادة حصر ارث في حال وفاة المالك - عقد الايجار او الضمان في حال وجوده".

وطلب من المزارعين ان "يحددوا بشكل دقيق جدا عدد الاشجار وعمرها في بساتينهم لتسهيل عمل لجان الكشف والاسراع بانجاز الاحصاء ليتسنى لهم قبض تعويضاتهم في اقرب وقت ممكن".


وكان وفد من جمعية المزارعين التقى رئيس الاركان اللواء الركن حاتم ملاك في مكتبه في اليرزة وبحث معه "في آلية الكشف على بساتين التفاح وعمل اللجان التي ستنفذ المهمة التي اوكلها مجلس الوزراء للجيش اللبناني".

وشكرت الجمعية "للجيش اللبناني كافة الجهود التي يقوم بها في حماية الحدود وتثبيت السلام والامن ومساعدة المزارعين بالحصول على حقوقهم" مؤكدة "ثقتها الكبيرة والمطلقة بعمل لجان الجيش ومصداقية النتائج التي تصدر عنه".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر