Beirut
16°
|
Homepage
هكذا ستستمتع برحلتك مع أطفالك؟
المصدر: وكالات | الجمعة 02 كانون الأول 2016 - 11:44

إذا كنت تظن أن السفر مع أطفالك، سيكون معقدا أو ستفقد حريتك وأنت معهم، فأنت مخطئ للغاية، لأن الأطفال مثلك يحبون التأمل، الاستكشاف، الأماكن الجديدة.

وهناك عدة نصائح سنقدمها لك، من شأنها أن تجعل رحلتك مع أطفالك في غاية المتعة.

تأمل مع أطفالك
إذا كنت تعتقد أن الأطفال الصفار لا يريدون غير اللعب فأنت مخطئ، لأن طفلك يحب الاستكشاف والتأمل بكل شيء ، لذا من الأفضل أن تكون هادئ الأعصاب وتدع طفلك يلهو ويستكف على طريقته، ولكن اجعله تحت نظرك طوال الوقت.


شجعه على التصوير
نعم، اعطه الكاميرا واجعله يصور ما يرغب، فلا داعي أن تقلق على الكاميرا وأنت في رحلة وتريد الاستمتاع، فإذا كان طفلك تحت عينيك وهو يحمل الكاميرا فلا داعي للخوف.
بل شجعه على حمل الكاميرا، فمن شأن ذلك أن يحفزه على الإبداع، والأهم من ذلك ستفاجأ حقا من جمال الصور التي التقطها، بل سيصل إلى زوايا لن تخطر على بالك.

استعد للطقس
تلك النصيحة لك ولطفلك، بالتأكيد لا تريد أن تفشل رحتلك لأنك لم تحضر الثياب المناسبة .
اغرف مناخ الدولة التي ستسافر إليها، فهناك بلدان يتغير طقسها خلال اليوم الواحد.

تطبيقات لطفلك على الهاتف المحمول أو الآيباد
على الطائرة، سيمل طفلك ويبدأ بالتذمر، لذا لا تنسى أن تحمل بعض التطبيقات التي يرغبها طفلك على الهاتف المحمول أو الآيباد ولكن عند وصولك، دع طفلك يلهو ويلعب بعيدا عن هذه الأجهزة.

استخدم المواصلات العامة
معظم الأطفال يحبون ركوب المواصلات العامة كالقطار والحافلة والسفينة، لذا تخلَّ عن استئجار سيارة خاصة، أو التاكسي، ودفع مبالغ مالية كبيرة عليها، لأن طفلك سيكون في غاية سعادته وهو في القطار.

لا تنسَ مطهر اليد
مطهر اليد، هو من أهم الأشياء التي يجب أن تتذكرها قبل انطلاقك من البيت.
فأنت لا تعرف ماذا يمكن أن تجد، أو بماذا سيلعب طفلك، كما لا تعرف البيئة التي تذهب إليها جيدا، مهما بدا المكان نظيفا وأنيقا.

اجلب معك بعض الأغذية الصحية
جنب أطفالك من تناول الحلويات قدر المستطاع، واجلب معك أو اشتري بعض الأغذية الصحية كالجبن والخبر والخضراوات والفواكة.

اخلق حوارا مع طفلك حول الرحلة
خلق الحوار مع طفلك وتشجيعه على سرد ما يشاهده، سيجعل طفلك يتذكر اللحظات السعيدة في هذه الرحلة.

لا تنسى الدواء
أبدا لا تنسَ المسكنات، الصقات الطبية، مضادات الالتهاب، فأنت لا تعرف ما ستواجهه في رحلتك.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 9 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر