Beirut
16°
|
Homepage
طيران الإمارات تُطلق أقصر رحلة لأكبر طائرة في العالم
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاحد 04 كانون الأول 2016 - 11:10

أطلقت شركة طيران الإمارات أقصر رحلة في العالم على متن طائرة "إيرباص 380" العملاقة، وهي بين مدينتي دبي والدوحة، وتبلغ مسافة الرحلة 379 كيلومتراً.

استغرقت الرحلة المتجهة إلى الدوحة من دبي، الخميس، ساعة و20 دقيقة، تشمل فترة الصعود والنزول، وكانت رحلة العودة أقصر، لتستغرق 70 دقيقة فقط، أمضت الطائرة منها 40 دقيقة فحسب في الهواء.

وتقول شركة الطيران إنها أطلقت هذه الخدمة ليستمتع الركاب المسافرون إلى عاصمة قطر من مدينة نيويورك الأمريكية أو مدن أوروبية عبر دبي "بتجربة سلسلة للطيران على متن A380."


ولكن الركاب سيحتاجون إلى الصعود لطائرة أخرى في المطار الدولي الأكثر ازدحاماً في العالم.

ولن يكون لدى ركاب الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال الكثير من الوقت للاستمتاع بأسرّتهم المسطحة أو منتجعات الاستحمام على متن الطائرة ذات الطابقين. قد يتمكنوا فقط من التنقل بسرعة بين الألفين ومائتي قناة المتاحة على التلفزيون ذي الشاشة الواسعة.

رحلة الذهاب والإياب لراكب الدرجة الاقتصادية تكلف 230 دولاراً تقريباً، فيما تكلف تذكرة درجة رجال الأعمال 575 دولاراً، وتكلف تذكرة الدرجة الأولى 1425 دولاراً أو ما يعادل 36 دولاراً لكل دقيقة في الهواء.

ولدى شركة طيران الإمارات 87 طائرة من طراز "إيرباص 380" العملاق، واشترت 55 طائرة أخرى لتنضم إلى أسطولها.

وتشغّل الشركة أيضاً أطول رحلة متواصلة على متن "إيرباص 380" بين دبي وأوكلاند في نيوزيلندا، إذ تستغرق الرحلة أكثر من 17 ساعة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"ما زلت أحفظ شيئاً من الود"... وهاب "يهدّد" خلف الحبتور! 9 بعد كشف ملابسات جريمة العزونية... بيانٌ من "التقدمي الإشتراكي"! 5 جماعة "مرعبة" تغزو شوارع لبنان! 1
من زغرتا… عملية جديدة تُضاف إلى سجل النزوح السوري وابن البلدة في غرفة العناية الفائقة! 10 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 6 توقيف المشتبه بهم بجريمة العزونية... تفاصيل مثيرة عن وضع الزوجة! 2
توقيف المشتبه بِهم بِجريمة قتل ياسر الكوكاش! 11 وكالة اميركية تتحدث عن تلقيح السحب بِفيضانات الإمارات! 7 آلاف المقاتلين السوريين في لبنان ينتظرون "إشارة العم سام"... ومعلومات من أوروبا! 3
"ولدنة" كادت تتسبّب بفتنة... ماذا حصل في بلدة شمالية؟ 12 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! 8 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر