Beirut
16°
|
Homepage
بلدية بعلبك احيت مهرجان عيد الشجرة
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الخميس 08 كانون الأول 2016 - 13:49

أحيت بلدية بعلبك "مهرجان عيد الشجرة" في محلة رأس العين، تحت شعار "بعلبك بكانون خضرا"، في حضور رئيس البلدية العميد حسين اللقيس وأعضاء المجلس البلدي، رئيس مصلحة الزراعة في بعلبك الهرمل اكرم وهبة، المدير الاقليمي للدفاع المدني في بعلبك بلال رعد، رئيس منطقة بعلبك الهرمل التربوية حسين عبد الساتر، مدير مديرية جمعية جهاد البناء الانمائية في البقاع خالد ياغي وفاعليات.

بعد النشيد الوطني الذي عزفته موسيقى الجيش اللبناني، تلاه عرض لسيارات الدفاع المدني والصليب الاحمر اللبناني والهيئة الصحية الاسلامية، وفرق من وزارة الزراعة، جامعة كنام، متطوعات الهيئة الصحية الاسلامية، عمال بلدية بعلبك، كشافة المشاريع، كشافة الرسالة الاسلامية، كشافة الامام المهدي، وتلاميذ من الثانويات والمدارس التالية: الصلاح الاسلامية، راهبات القلبين الاقدسين، البشائر، الحكمة، الشروق، المانر سكول، الباسل، الامام المهدي، مودرن انترناشيونال سكول، بعلبك الثانية للبنات، بعلبك الجديدة الاولى وبعلبك الابتدائية المختلطة.

ثم قدم تلاميذ مدرسة الشروق لوحة تراثية ونشيد الشجرة، وعرض تلاميذ ثانوية المهدي لوحة فنية تمثل الشجرة، في حين أنشد تلاميذ ثانوية البشائر النشيد الوطني اللبناني باللغتين العربية والانكليزية.


بدوره قال اللقيس:"الاحتفال بعيد الشجرة تقليد قديم في تاريخ مدينتنا الرائعة بجمالها وأهلها الشرفاء والأوفياء، وها نحن اليوم نكرس هذا العيد في تراثنا العريق".

وتابع:"ان لقاءنا في هذا الموقع البديع الفريد في لبنان، بل وفي الوطن العربي، وهذا الجمع من طلابنا وشبابنا وأهلنا يزيده جمالا وتألقا. والهدف النبيل والذي يجمعنا يسمو به عاليا رقيا وحضارة الا وهو إطلاق العمل بمشروع التشجير لحدائقنا وشوارعنا وفي محيط مدينتنا العزيزة على قلوبنا مدينة بعلبك الحبيبة".

وأضاف:"إنه نشاط مبارك ومميز بكل جوانبه الوطنية والبيئية والصحية والاقتصادية، وكلنا يدرك تماما فوائد الشجرة بكل أنواعها، وهو يتناغم مع صمود رجالنا وأبطالنا في الجيش والمقاومة الذين يبذلون الدماء والأرواح فداء لهذه الارض واهلها، ونحن نعمرها ونحرثها ونغرسها ونتشبث بكل حبة من ترابها، وهكذا يكون الوفاء لشهدائنا ودمائهم الزكية".

وقال:"نود ان نلفت انتباهكم إلى العناية بكل شجرة يتم غرسها، كي لا يذهب جهدكم سدى. والمعنيون في البلدية سيقومون بتقديم كل الامكانات المتوفرة في هذا المجال، وسيتم توزيع الاشجار على الطلاب لزراعتها في المنازل والمدارس والمعاهد والجامعات وفي الساحات والحدائق وعلى جوانب الطرقات لزيادة المساحة الخضراء، ولتكون بعلبك بكانون خضراء".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر