Back to homepage
 

بلدية بشري اطلقت برنامجا لدعم السياحة الرياضية الشتوية

أطلق رئيس مجلس بلدية بشري فريدي كيروز، في مؤتمر صحافي عقده في قاعة القصر البلدي، برنامج دعم السياحة الرياضية الشتوية، معلنا عن سلسلة إجراءات ستتخذها البلدية هذا العام لتنظيم الحركة في الأرز.

حضر المؤتمر رئيس إتحاد بلديات القضاء إيلي مخلوف ورؤساء بلديات قنات، حصرون وبزعون، وممثلون عن المجالس البلدية في القضاء، رئيس الإتحاد اللبناني للتزلج شربل سلامة، منسق القوات "اللبنانية" في القضاء المهندس جوزف إسحق وأمين السر روبير حدشيتي، المهندس جوني حميد كيروز عن شركة تلسكي الأرز، رئيس رابطة المخاتير ألكسي فارس وحشد من المخاتير والكهنة ورؤساء الجمعيات الأهلية والرياضية والاندية في منطقة بشري.

كيروز
استهل المؤتمر بالنشيد الوطني، ثم تحدث كيروز فقال: "أن تكون جبالنا مكللة بالأبيض، وعندنا أجمل منحدرات التزلج في العالم ولا نستفيد منها فهذه مشكلة، لأن العالم يتطلع دائما الى منطقة الأرز لممارسة هواية التزلج لم يعد مسموحا ان لا يتمكن أهالي القضاء من ممارسة هذه الرياضة".

وأضاف: "أن يكون قضاء بشري من الأوائل في السياحة اللبنانية من خلال المهرجانات الصيفية والمعالم التاريخية والدينية والثقافية، لذلك يجب أن يستفيد أيضا من السياحة الشتوية. فبعد كل الإنماء الذي بدأ منذ العام 2005 مع وصول النائبين ستريدا جعجع وإيلي كيروز لا يمكننا إلا أن نكون على قدر المسؤولية لمواكبة المشاريع والبرامج السياحية والإقتصادية. وبناء على ذلك قررت بلدية بشري هذه السنة ومن موقع مسؤوليتها المباشرة على كل المرافق السياحية في بشري والأرز أن تأخذ المبادرة وتطرح برنامجا سياحيا إنمائيا رياضيا يسمح لأهلنا في القضاء بالإستفادة منه، ويزيد من الحركة الإقتصادية والسياحية خلال فصل الشتاء في كل قرى القضاء".

واكد ان بلدية بشري قررت تشجيع لرياضة الشتوية بهدف إبعاد شبابنا وصبايانا عن الآفات السيئة وتشجيعهم على ممارسة رياضة التزلج دون تمييز بين إبن بشري وإبن القضاء، خصوصا وأن قضية واحدة وتاريخا واحدا ومستقبلا واحدا يجمعنا".

وقال: "قررت بلدية بشري وبالشراكة مع شركة تلسكي الأرز للاستثمار السياحي أن تدعم بطاقة التزلج السنوية لكل أبناء قضاء بشري بسعر تشجيعي وليس تجاريا كي يتمتعوا في مراكز التزلج. من هنا قرر المجلس البلدي أن تكون سعر بطاقة التزلج لموسم 2017 لكل أبناء المنطقة مئة دولار فقط ولأبناء بشري سبعين دولار دون تمييز بالأعمار والإفساح في المجال لجميع سيدات بشري اللواتي تزوجن من خارج القضاء أن يستفيدوا من هذا البرنامج".

وشكر كيروز نائبي بشري ستريدا جعجع وإيلي كيروز "على دعمهما ومساهمتهما المعنوية والمادية لإنجاح هذا البرنامج"، وقال: "لولاهما لم نتمكن من الوصول الى هذا البرنامج. كما أشكر إدارة شركة تلسكي الأرز التي لم تتردد لحظة في دعم إنجاح هذا البرنامج. كما أشكر كل الجنود المجهولين الذين بدأنا معهم منذ عشر سنوات بتطوير رياضة التزلج في قضاء بشري والذين بمجهودهم حققنا المراكز الأولى في بطولات لبنان في رياضة التزلج الألبي وال"سنو بورد" وال"سكي دوفون" والذين أيضا من خلالهم إستقدمنا المدربين الأجانب الى الأرز لتطوير المدربين المحليين".


اضاف: "أقول لشباب وصبايا قضاء بشري أننا كبلديات سنكون دائما الى جانبكم لنشجعكم ونشجع الأهالي، سنعمل على تنظيم اكبر البطولات العالمية والسباقات في الأرز. فلنكن جميعا على قدر المسؤولية ونأمل بمشاركة كل الأندية الرياضية في البطولات الرسمية".

وختم شاكرا رئيس الإتحاد اللبناني للتزلج شربل سلامة على دعمه للبرنامج وتأكيده إجراء البطولات الدولية على مدرجات الأرز، مؤكدا ان "هذه البداية ومشاريعنا كبيرة وسنسعى الى إقامة مشاريع سياحية كبيرة بالشراكة مع شركات عالمية ومحلية تستوعب العدد الأكبر من السواح والمتزلجين وتؤمن كل أنواع السياحة الشتوية وتخلق فرص عمل جديدة لأهلنا في القضاء".

ثم رد كيروز على أسئلة الحضور، مؤكدا أن التنسيق كامل مع الأجهزة الأمنية وأصحاب الفنادق والمطاعم والمحلات في الأرز لتأمين حركة السير وتنظيم وقوف السيارات على جوانب الطرقات بدءا من مدينة بشري حتى المصعد الكهربائي. وطالب أصحاب عربات التزلج (سكيدو) إبلاغ رواد التزلج بعدم السماح لعبور العربات على المدرجات، تلافيا لحصول أي حوادث، مشددا على ان المخالفين سيتعرضون لمحاضر ضبط تنفذ دون أي إستنسابية".

صحيفة المرصد
2016 - كانون الأول - 12

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك