Beirut
16°
|
Homepage
بالصور.. تهديد جدي لسلامة الطيران في المطار!
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 16 كانون الأول 2016 - 12:57

ليبانون ديبايت

رصدت عدسات الكاميرات تحليق أسراب من طيور النورس على الكتف الغربي لمدرج مطار بيروت الدولي ما يشكل تهديداً لسلامة الطيران المدني.

الأسراب هذه ناتجة عن الكم الهائل من النفايات التي تكدس في منطقة الكوستابرافا - خلدة التي تأخذ طريقها أمام تشكيل جبل من الزبالة أمام واجهة لبنان.


ووصل إلى "ليبانون ديبايت" صور إلتقطها الناشط الإجتماعي المحامي حسن بزي، تظهر تحليق هذه الأسراب فوق مدرج المطار من جهة الكوستابرافا.

وبينما يتجاهل القيمون على "جبل النفايات" المعروفين بالأسماء الخطر، يبدو أن لا أحد يحرك ساكناً في مطار بيروت الدولي، خاصة "هيئة الطيران المدني" المولجة حماية سلامة الطيران في المطار.

ويقول خبراء لـ"ليبانون ديبايت"، أن أسراب الطيور هذه يمكن أن تشكل في حال تعاظمها خطراً حقيقاً على سلامة الطيران، حيث يمكن أن تدخل في محركات الطائرات عند إقلاعها أو هبوطها ما يرفع من مستويات حصول كوارث.

ويلفت هنا الخبراء، أن هيئة الطيران كانت تنشط في مكافحة "طيور الحمام" ومن يقوم بتربيتها على أطراف المطار، وتقوم دوماً بعمليات إقتلاع الحشائش قرب المدارج كي لا يتسنى لأيٍ من الحيوانات إتخاذها مخابئ لكنها وعلى ما يبدو لا تحرك ساكناً أمام هجوم جحافل الطيور فوق المدارج!
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
إقامة دائمة لـ "السوريين" 10 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 11 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر