Beirut
16°
|
Homepage
صناعة الترفيه تدعم القطاع السياحي في دبي
المصدر: العربية.نت | الجمعة 23 كانون الأول 2016 - 11:22

تساهم الفعاليات الترفيهية التي تنظمها دائرة السياحة والتسويق التجاري في زيادة التدفق السياحي لإمارة دبي لاسيما السياحة العائلية التي باتت تعتبر العمود الفقري للقطاع السياحي. خاصة أن التقارير تؤكد أن الطلب على السياحة العائلية في المنطقة سيشهد نمواً مستمراً حتى عام 2020.

وقامت دائرة السياحة ببيع 728.66 ألف تذكرة ضمن 544 فعالية تم تنظيمها على مدار العام الماضي، حيث تراوحت مده هذه الفعاليات بين يوم إلى سبعة أيام، بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية.

وتشير التوقعات إلى أن عدد الفعاليات خلال السنوات القادمة سيشهد مزيداً من الارتفاع في ظل افتتاح المزيد من المعالم السياحية الجديدة مثل دبي باركس واي ام جي عالم من المغامرات وقناة دبي المائية وسفاري دبي وغيرها.


وتمتاز هذه الفعاليات بأنها تضم مزيجاً متنوعاً من الفعاليات الترفيهية، والرياضية، والمسرحية، والفنية، والثقافية، التي تهدف جميعها إلى جذب الجمهور من داخل الدولة وخارجها خاصة أنها تراعي جميع الأذواق وتستهدف مختلف الأعمار.

وتوقع تقرير لمؤسسة "تيم ليجر" المتخصصة في قطاع الاستشارات أن تستحوذ الإمارات على 90% من سوق السياحة الترفيهية في الشرق الأوسط بحلول 2020 مع افتتاح المزيد من المشاريع التي من شأنها تعزز من الجاذبية السياحية للدولة، مشيراً إلى أن هذه المشروعات الجديدة من المتوقع لها أن تساعد على جذب المزيد من السياح إلى الإمارة.

ووفقاً لدراسة لـ"يورومونيتور إنترناشونال"، وصلت قيمة سوق المدن الترفيهية في الإمارات إلى 1.6 مليار درهم في عام 2014، ومن المتوقع أن تتجاوز قيمتها 3 مليارات درهم بحلول عام 2019 وسط تقديرات بوصول عدد زوار المدن الترفيهية في الدولة إلى 11.4 مليون زائر في 2019.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر