Beirut
16°
|
Homepage
زيارة إلى القصر الإمبراطوري في بكين
المصدر: sea7htravel.com | الجمعة 30 كانون الأول 2016 - 10:33

بموقعها الفريد الذي يتجاوز تاريخه 800 عام تحتل بكين مكانة متميزة في الجمهورية الصينية المترامية الأطراف حيث تعتبر ثاني اكبر المدن بعد "شنغهاي" ولا يقتصر دورها فقط على كونها عاصمة سياسية للبلاد و إنما تعتبر مركزاً ثقافياً و اقتصادياً و علمياً و بؤرة للنشاط الأكاديمي و البحثي.

كما تعتبر بكين نقطة انطلاق مثالية لاكتشاف بقية أنحاء الصين نظراً لارتباطها بشبكة مواصلات كثيفة سواء كخطوط قطارات أو طرق أو طائرات مع كل المدن الصينية الأخرى.
من ناحية أخرى فإن بكين في ذاتها من أهم المقاصد السياحية في الصين و تضم مجموعة رائعة من المعالم السياحية الأكثر شهرة في العالم مثل أجزاء من سور الصين العظيم.
أجمل المعالم السياحية في بكين


من أهم المعالم السياحية في بكين القصر الإمبراطوري أو ما يعرف بالمدينة الممنوعة والذي يرجع تاريخه إلى القرن الثالث عشر الميلادي, ويعد من أكبر القصور في العالم مساحة و قد أنشئ بمناسبة انتقال العاصمة إلى بكين بعد أن ظلت لسنوات في مدينة "نانكنج".

أما عن سبب تسميته بالمدينة الممنوعة فذلك يرجع إلى أنه كان ممنوعاً على المواطنين الاقتراب منه أو دخوله في العصور التاريخية السابقة وقد كان القصر موطناً لأكثر من 24 من ملوم "الكنج" و "المنج".
تبلغ مساحة الأرض التي أقيم عليها القصر نحو 720.000 متر مربع محاطة بسور يبلغ ارتفاعه 10 أمتار تقريباً مع وجود أبراج للمراقبة في زوايا القصر الأربعة ويفصل الاسوار عن القصر خندق مائي بعرض 50 متر , لا يستخدم الإمبراطور الحالي جميع مساحة القصر فهناك منطقة مخصصة للمراسم و الإدارات الحكومية و هناك منطقة خاصة للإمبراطور و أسرته.

من معالم القصر الإمبراطوري المميزة في بكين " بوابة القوة" المبنية عام 1420م, الجسر الذهبي, خمسة جسور رخامية مزينة, القاعة التي يبلغ ارتفاعها 35 متر و تستخدم كقاعة للعرش, قاعة الشجاعة الحربية وبالطبع الجامعة الإمبراطورية التي تأسست عام 1287م وأغلقت عام 1900 ميلادية.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر