Beirut
16°
|
Homepage
اكتشف كهوف إلورا القديمة في الهند
المصدر: sea7htravel.com | الجمعة 30 كانون الأول 2016 - 10:41

تقع كهوف إلورا – Ellora القديمة في الهند في الشمال الغربي من مدينة "أورانج أباد" وبالقرب من القرية التي تحمل نفس اسم الكهوف التي تعتبر إحدى عجائب الأثار ذات الطابع الديني في العالم.
كهوف إلورا عبارة عن مجمع من الكهوف تمثل كل مجموعة منها ديانة معينة فهناك 12 كهف للبوذيين, و 17 كهف للبوذيين, و 5 كهوف لأتباع الطائفة اليانية!

حاول الهنود القدماء أن يبنوا هذه الرموز الدينية بالقرب من بعضها للإشارة إلى حالة التسامح التي تسود المجتمع الهندي في القرن العاشر قبل الميلاد.

مما يثير الاعجاب في كهوف إللورا أنها محفورة في واجهة تلال " Charanandri" ذات الطبيعة البركانية البازلتية رغم عدم توفر المعدات الحديثة التي تعين على هذا في ذلك الوقت.


يعتقد علماء الأثار أن حفر الكهوف استغرق ما يقرب من 250 عاماً بدأ العمل بنحت كهوف البوذية أولاً, ثم الهندوسية ثم في النهاية نحت اتباع الطائفة اليانية كهوفهم ليكتمل العدد 34 كهفاً وهي مرتبة الأن ترتيباً زمنياً من الأقدم إلى الأحدث حيث تقع الكهوف البوذية في أقصى الجنوب ثم يتوالى الباقي.

استخدمت الكهوف البوذية لأغراض أساسية مثل التأمل و تناول الطعام و النوم وكلما زاد عدد الكهوف تطور تصميمها ليصبح أكثر انبساطاً و اتساعاً مثل الكهف رقم (1) على سبيل المثال.

أما الكهوف الهندوسية التي تقع في المنتصف فهي تختلف عن الكهوف البوذية من حيث التصميم إذ تبدو واجهاتها أكثر تعقيداً و زخرفاتها أكثر ازدحاماً.

من أبرز المعالم التي يجب التوقف عندها عند زيارة كهوف إللورا الكهف رقم 16 الذي لا يمكن اعتباره سوى معبد تم نحته بشكل دقيق من الصخر وقد خصص الكهف للمعبود "شيفا" وقد تمت تغطيته بالجير الأبيض في البداية ليبدو وكأنه قمة جبل جليدي.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 1
اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 10 هذا ما يحصل متنياً 6 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 2
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 11 بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 7 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 3
ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 12 المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 8 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر