Beirut
16°
|
Homepage
هل يجر مقتل القاق الى مواجهة بين الجيش وآل جعفر؟
المصدر: ليبانون ديبايت | السبت 31 كانون الأول 2016 - 16:04

"ليبانون ديبايت"

تطورت أزمة قتل العسكري في مخابرات الجيش اللبناني، علي ماجد القاق، على يد مسلحين من آل جعفر في سوريا، بناء على اتهام له بقتل الشاب هادي جعفر على حاجز طيار لمخابرات الجيش على طريق الهرمل - القصر في شهر أيلول المنصرم.

ورداً على قتل العسكري القاق، بدأ الجيش اللبناني وعبر فوج المجوقل حملة دهم واسعة استهدفت منازل في بلدة القصر - الهرمل تبعها اصدار وثائق اتصال شملت ما يقارب ال22 مواطناً من آل جعفر بتهمة إطلاقهم النار في الهواء بعد اعلان خبر مقتل العسكري القاق، ما مثل استفزازاً بالنسبة إلى الجيش وامتعاضاً لدى الأهالي من جراء المداهمات.


وعلم موقع "ليبانون ديبايت" من مصدر عشائري، أنّ وفدًا من آل جعفر إجتمع بوزير حزب الله، حسين الحاج حسن يوم أمس، في منزل الأخير بالبقاع حيث تباحث الطرفان في تبعات ما حصل وكيفية الحؤول دون تطور الأمور، حيث عبر الوفد للوزير عن امتعاضه من سياق المداهمات التي شملت منازل أناس ليس لهم علاقة بما جرى ابداً وبينهم رئيس البلدية.

إلى ذلك انضم الـ 22 اسماً الى قائمة المطلوبين الذين طفروا في الجرود. وعلق مصدر عشائري في حديث لموقع "ليبانون ديبايت"، بأن السياق العسكري المتبع من الجيش يوحي بأن هناك من يعتبر أن كل العائلة متورطة بمقتل العسكري وهذا الامر يدفع باتجاه وضع عشيرة آل جعفر بوجه مؤسسة الجيش اللبناني وهو أمر ليس بمصلحة احداً خاصةً واننا نعتبر مؤسسة الجيش مؤسستنا، طالباً من المؤسسة العسكرية وممثلها في البقاع قائد منطقة البقاع في مخابرات الجيش العميد علي عواركة، التعامل بمسؤولية مع ملف يحمل بعداً عشائرياً في منطقة تتحكم فيها الاطباع هذه.

وكان لموقع "ليبانون ديبايت" اتصالا بمرجع أمني في البقاع حيث نفى "أي تعامل بكيدية مع آل جعفر"، معتبراً أن "مذكرات الاتصال التي استغرب تسريبها، صدرت بناءً على جرم أقدم عليه افراد يتبعون للعائلة وليس انطلاقاً من نوايا مسبقة للجيش بالانتقام من آل جعفر كما يحلو للبعض تصوير الموضوع".

واضاف ان "الجيش لديه أوامر يتبعها في ما خص التعامل مع ملف قتل العسكري بوصفه تعدٍ على المؤسسة التي لها هيبة بمعزل عن اي ذريعة او عذر، وهو بالتالي مناط به السعي خلف المطلوبين وتوقيفهم وسوقهم للعدالة، وحل هذا الامر يتمثل بتسليم الجناة الذين قتلوا العسكري ومطلقي النار" مذكراً أن "الجيش لم يتوان للحظة عن تجاهل متابعة ملف مقتل المواطن هادي محمد جعفر على حاجز عسكري".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر