Back to homepage
 

بلدية صيدا عزت بالمطران كبوجي

تقدم المجلس البلدي في مدينة صيدا برئاسة محمد السعودي، في بيان، ب"أحر التعازي إلى عائلات اللبنانيين الذين سقطوا ضحية الجريمة الإرهابية في تركيا والتي أودت بحياة أبرياء أخرين".

وتمنى "الشفاء العاجل للجرحى"، معتبرا أن "هذه الجريمة مدانة ومستنكرة بكل الاوصاف والأعراف الإنسانية". وأثنى على "الموقف اللبناني الرسمي والشعبي باعتبار الجريمة مصابا طاول جميع اللبنانيين". ونوه ب"التحرك العاجل، الذي تجلى بإستنفار السلطات الرسمية وإحتضان عائلات الضحايا المفجوعة، وتأمين عودة الجثامين والجرحى إلى ديار الوطن".

وفي بيان آخر، تقدم المجلس "بأحر التعازي من كنيسة الملكيين الكاثوليك وعلى رأسها البطريرك غريغوريوس الثالث لحام ومطران صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك إيلي الحداد، بوفاة مطران القدس في المنفى والنائب البطريركي العام في القدس المناضل إيلاريون كبوجي".

واعتبر المجلس أن المطران الراحل "إبن مدينة حلب الشهباء، كان رمزا ثوريا ونصيرا لقضية فلسطين بوجه المحتل الإسرائيلي، وأمضى حياته دفاعا عن مظلومية الشعب الفلسطيني بأطيافه كافة فاستحق احترام العالم أجمع والأمة العربية وكل إنسان حر وشريف".

وختم منوها ب"مآثر ومواقف المطران الراحل كبوجي الذي كان له الدور الكبير في تقديم كل أشكال الدعم للثورة الفلسطينية حتى الرمق الأخير، حيث ستفتقده ساحات النضال ومساجد وكنائس القدس وكل المنابر في فلسطين التواقة للحرية من المحتل الصهيوني".


2017 - كانون الثاني - 02

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك