Beirut
16°
|
Homepage
باث البريطانية مدينة المنتجعات الصحية
المصدر: Forbes | الاربعاء 04 كانون الثاني 2017 - 16:18

تعرف "باث" بأنها مدينة المنتجعات الصحية منذ 2000 عام، وتضم منتجعين صحيين رئيسين: (Baths Roman) و(ThermaeBath ). وقد بدأ الرومان بناء المنتجع الصحي (Aquae Sulis) عام 43م ليكون ملاذاً آمناً بدلاً من أن يكون مجرد قاعدة عسكرية مثل معظم المستوطنات الأخرى. بعد ذلك بنوا خزاناً لجمع مياه الينابيع الساخنة، ومجموعة متطورة من الحمامات، ومرافق أخرى.

وتعد المدينة اليوم أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي، نظراً لكثرة الآثار الرومانية فيها، وانتشار الفنون المعمارية القديمة منذ القرن الـ18، فضلاً عن احتوائها على الينابيع الساخنة الطبيعية الوحيدة في بريطانيا.

The Roman Baths


منتجع (Roman Baths) الصحي، هو نقطة الجذب الرئيسة للسياحة خلال شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب من كل عام. ويضم شرفة مطلة على الحمام الرئيس، وتماثيل للأباطرة والقادة الرومانيين تعود إلى القرن الـ19.

كما يضم المجمع الروماني حمامات لا تزال تعتمد على ينابيع المدينة الساخنة، وغرفاً خاصة لتبديل الملابس، وحمامات بخار، ومعبداً وتحفاً رومانية. بالإضافة إلى تمثال برونزي مذهل لرأس "سوليس مينرفا"، الذي يعد أحد الاكتشافات الأكثر شهرة في بريطانيا.

Thermae Bath Spa

تتدفق المياه الساخنة من خلال الحمامات العامة إلى (Thermae Bath Spa). ومصدرها 3 ينابيع تحتوي على أكثر من 42 معدناً وعنصراً نادراً. ويضم المبنى الجورجي في طبقاته عدداً من البرك الساخنة، بما فيها "مينرفا باث" الواسع، إلى جانب مساحة للتدليك في الطابق الأرضي. كذلك مجموعة من غرف البخار في الطابق الثاني، وحوض سباحة على السطح في الهواء الطلق، ومطلاً على المدينة والتلال المحيطة بها.

The Gainsborough Hotel

سمي بهذا الاسم نسبة إلى الفنان الشهير توماس غينزبورو (شخصية مهمة من رموز مجتمع باث في القرن الـ18). وهو فندق جديد نسبياً، كان في الماضي مستشفى ويصنف من المباني الجورجية. ويضم 99 غرفة وجناحاً، بعضها مزود بأحواض الاستحمام التي تدفق إليها مياه الينابيع الحارة بشكل مباشر.

No. 1 Royal Crescent

مسكن خاص قديم، وهو الآن متحف، تم تصميمه وتأثيثه خلال القرن الـ18. ويضم 13 غرفة، كل منها يعكس تاريخ جورجيا ومقيمي المنزل السابقين.

The Bath Fashion Museum

يفتتح فيه الآن (معرض 100 قطعة) الذي يقدم تاريخ الأزياء في (Fashion Museum) وسيستمر حتى 1 يناير من عام 2019. ويتم اختيار القطع المعروضة من مجموعات المتحف التي تبلغ 30 ألف قطعة، أقدمها يعود إلى القرن الـ16. وتتضمن ألبسة للرجال من عصر أرمادا الإسبانية، وأزياء ريجنسي منذ عصر جاين أوستن. كما يسمح للزوار تجربة ارتداء بعض الملابس والتقاط صور تذكارية.

The Circus Restaurant

يقدم هذا المطعم قائمة بسيطة من المأكولات المحلية الطازجة، مثل "بانزانيلا" وهي سلطة تقليدية من الطماطم والثوم وخبز تشيباتا المنقوع بزيت الزيتون، وجبن الماعز، وسلطة الخوخ.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 9 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
"الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 10 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
بيان "هام" من الشؤون العقارية 11 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 7 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 3
لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 12 نائب يتعرض لوعكة صحية! 8 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر