Beirut
16°
|
Homepage
أشهر المواقع الأثرية في العالم
المصدر: هي | الخميس 05 كانون الثاني 2017 - 10:51

عالمنا يتضمن الكثير من الأبنية شاهقة الارتفاع والأبنية الأخرى التي تعد بمثابة تحفة معمارية، ولكن هناك هالة ما من السحر والغموض لازالت تحيط بالأبنية التي تعود لحضارات قديمة، تجعلها مميزة بشكل خاص ولا يضاهيها أي بناء آخر، ويمكنك أن تجد الأبنية والآثار القديمة التي يعود تاريخ بنائها لمئات السنين في مواقع أثرية شهيرة، يتوافد عليها السائحون في كل عام ومازال يعتبر بعضها حتى الآن من عجائب الدنيا السبعة.

تعالوا لنتعرف على مجموعة أشهر المواقع الأثرية حول العالم:

أهرامات الجيزة:


هناك عدد كبير من الأبنية المصممة على شكل هرمي في عالمنا، لكن أكثرها شهرة وإبهارا على الإطلاق هي أهرامات الجيزة الثلاثة والتي شيدت منذ ما يقرب من 4500 عام، ومازال العلماء يحاولون حتى الآن معرفة سر بناء الأهرامات الثلاثة والتي بنيت من كتل صخرية بالغة الضخامة.

مقبرة تشين شي هوانج:

ضريح تشين شي هوانج، المكان الذي يوجد فيه رفات الإمبراطور الصيني تشين شي هوانج، وهو أول إمبراطور للصين، والذي توفي ودفن في المقبرة في عام 210 قبل الميلاد، مقبرة تشين شي هوانج تبعد عن مدينة شيان الصينية مسافة 30 كيلو متر وهي عبارة عن بناء هرمي الشكل يحتوي على حجرة دفن بارتفاع 165 قدم ومحيط بطول ميل واحد، ويعتقد أن الضريح يحتوي على نموذج مصغر من العاصمة الصينية القديمة، بما في ذلك أنهار مصنوعةمن الزئبق، وقبة سماوية تتضمن نجوم وأجرام سماوية مصنوعة من اللؤلؤ، المنطقة المجاورة لغرفة الدفن تحتوي على تماثيل طينية بالحجم الطبيعي على شكل جنود وخيول مرتبة بحيث تكون في وضع الاستعداد للمعركة ويبلغ عدد هذه التماثيل حوالي 8000 تمثال، والشيء الذي لا يصدق، أن هناك تشابه غير مسبوق بين أشكال وملامح التماثيل الطينية للجنود.

ستونهنج:

ستونهنج هي واحدة من المناطق الأثرية الشهيرة في بريطانيا ويحيط بها نفس الإبهار والغموض الذي يحيط بأهرامات الجيزة، توجد ستونهنج في منطقة سهل ساليسبري بمقاطعة ويلتشير جنوب غرب بريطانيا ويرجع تاريخ بنائها لأواخر العصر الحجري وأوائل عصر البرونز، وحتى الآن لا أحد يعرف بالضبط سر الأبنية الغريبة التي توجد في منطقة ستونهنج الأثرية، الأمر المدهش حقا في موقع ستونهنج هو حقيقة أن من قاموا ببناء هذا الموقع ينتمون للعصر الحجري، وبالرغم من ذلك كانت لديهم القدرة على نقل أحجار ضخمة يصل حجمها إلى 50 طن إلى الموقع من منطقة " Preseli" في ويلز والتي تبعد عن الموقع مسافة 250 ميل.

ماتشو بيتشو:

مدينة ماتشو بيتشو التي تعني باللغة الإنكية "قمة الجبل القديمة"، هي على الأرجح الموقع الأثري الأكثر شهرة وتميزا في الأميركتين، ولقد قام ببناء هذه المدينة شعب الإنكا في القرن الخامس عشر، ولقد نجت مدينة ماتشو بيتشو من الغزو الذي تعرضت له البلاد في ثلاثينيات القرن السادس عشر بالرغم من أنهم وقتها كانوا يعرفون بمكان وحقيقة تواجد هذه المدينة المتكاملة إلا أنها لم تتعرض للغزو بسبب صعوبة الوصول إلى موقعها في قلب جبال الأنديز في بيرو.

البتراء:

مدينة البتراء أو البترا هي مدينة أثرية توجد في محافظة معان في جنوب الأردن، وتعد واحدة من أشهر المعالم السياحية في الأردن وتعرف هذه المدينة أيضا باسم المدينة الوردية بسبب أبنيتها الجميلة التي نحتت في صخور بدرجات اللون الوردي، هذه المدينة التي بنيت في عصر مولد المسيح تعد أعجوبة حقيقة حيث أنها بنيت في الصحراء الأردنية الوعرة وبالرغم من ذلك فإنها ذات تصميم معقد يتكون من سلسلة من الأبنية والأحواض المائية، ولعل الجزء الأكثر جذبا في هذا الموقع الأثري الشهير ذلك البناء الذي عرف باسم خزانة فرعون وهو يوجد عند المدخل الرئيسي لمدينة البتراء .
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
نائب يتعرض لوعكة صحية! 10 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 11 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
بيان "هام" من الشؤون العقارية 12 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر