Beirut
16°
|
Homepage
أجمل القصور في ألمانيا
المصدر: sea7htravel.com | الخميس 05 كانون الثاني 2017 - 14:31

يختلط التاريخ بالثقافة و المعالم الأثرية في المانيا بشكل مغاير لكل دول العالم, فهنا تختلط بنيات العصور الوسطى بأثار الحروب بالمدن العصرية الحديثة بشكل نذهل يجعل من قضاء بضعة ايام للسياحة في المانيا غير كاف بالمرة للتعرف عن قرب على أروع تفاصيل أثارها و تاريخها الثري.

أجمل القصور في ألمانيا

من أكثر الأماكن التي تقربك من تاريخ المانيا القصور و المباني التاريخية التي شهدت حياة صاخبة في يوم ما أو تلك التي كانت مركزاً للحكم و السيطرة و التي منها قصر Sanssouci – سانسوسي الذي يرجع تاريخ بنائه إلى القرن الثامن عشر الميلادي بتفويض من " فريديريك العظيم".
يعتبر قصر سانسوسي مثالاً قائماً على نمط العمارة الباروكية من الداخل و الخارج على السواء؛ ففي داخل القصر تكثر القاعات ذات الأسقف المرتفعة و التي تم تزيينها بالأصداف و المرمر و الرخام والأحجار النفيسة.

لا تقتصر روعة قصر سانسوسي على تصميمه المعماريّ الفريد وإنما تمتد إلى محتويات القصر من التحف و الأعمال الفنية خاصة المسرح معقد الزخرفة الملحق بالقصر.
لا يمكن أن تنهي زيارة قصر سانسوسي دون أن تأخذ جولة في حدائق القصر التي تعبر نزهة في حد ذاتها سواء من حيث التصميم أو روعة المنظر.

أما القصر الأخر الذي لا يقل جمالاً و لا روعة عن قصر سانسوسي فهو قصر نويشفانشتاين – Neuschwanstein الذي تدور حوله الكثير من الأساطير المحلية في إقليم "بافاريا" الألماني.
بني قصر نويشفانشتاين بواسطة الملك "لودويج الثاني" في القرن التاسع عشر الميلادي ليخرج القصر بصورة مهيبة أذهلت الملك نفسه و حتى العصر الحديث ظل القصر ملهماً لصناع السينما و خاصة أعمال شركة ديزني لاند.
توجد حافلات خاصة تنقل السياح إلى قمة الجيل الذي يقع عليه قصر نويشفانشتاين للحصول على رؤية خارجية كاملة و واضحة أما الجولات الداخلية فتنظم لها رحلات خاصة لرؤية قاعة العرش و مقتنيات القصر الثمينة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 9 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 6 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 2
تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين والهيكل سيسقط"! 11 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 7 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 8 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر