Back to homepage
 

جورج كلوني: أميركا فقدت حظها مع وصول ترامب

قال نجم هوليوود جورج كلوني إن أميركا "ليست محظوظة" مع دونالد ترامب، لكنه حافظ على تفاؤله بقوله: "علينا أن نأمل أن يتمكن من القيام بعمل لائق"، وأجرى بطل سلسلة أفلام أحد عشر لصاً، مقارنة بين ترامب والرؤساء الأميركيين، بدءاً من جورج واشنطن إلى جون كنيدي، خلال حفل افتتاح الفيلم الوثائقي الجديد "الخوذات البيضاء" في لندن.

كلوني، والذي دعم مرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، خلال حملة الانتخابات الرئاسية، دافع أيضاً عن الخطاب الحماسي الذي ألقته زميلته النجمة ميرل ستريب قبل يومين خلال حفل جوائز "غولدن غلوب"، وانتقدت فيه الرئيس المنتخب.

وقال كلوني أمس الإثنين: "كانت الولايات المتحدة محظوظة برؤسائها عموماً، حتى الآن. عندما كنا بحاجة إلى الرئيس الأول كان لدينا جورج واشنطن، وكان لدينا جيفرسون، آدامز. وعندما واجهنا حرباً أهلية، كان لدينا لينكولن"، وأضاف معدداً شاغلي الكرسي الرئاسي سابقاً "روزفلت، كينيدي"، وتوقّف عند الأخير في إشارة إلى أن الولايات المتحدة "صارت قليلة الحظ" مع رئاسة جورج دبليو بوش في السنوات التي تلت أحداث 11 أيلول.

وأضاف كلوني بشأن ترامب: "علينا أن نأمل أن يتمكن من القيام بعمل لائق، لأنه عندما يفشل رئيس الولايات المتحدة تحدث أشياء فظيعة حقاً"، بحسب "ميل أونلاين".

ودعم كلوني حقّ الممثلة الأسطورية ميريل ستريب في التعبير عن رأيها وقال: "أؤيد حقها بهذا إلى الأبد".

وتحضر شركة إنتاج كلوني لإنتاج فيلم روائي مأخوذ عن الفيلم الوثائقي الذي يرصد فرق الدفاع المدني السورية، والمعروفة باسم "الخوذات البيضاء"، وعمليات إنقاذ الناس التي تقوم بها، من تحت ركام المباني التي دمّرها القصف في حلب.

وعن دوره كأحد المشاهير قال كلوني: "لا أستطيع تغيير سياسة... ولكن يمكنني جعل الأمور أكثر وضوحاً". وأضاف: "الخوذات البيضاء هم الأبطال. لذا إن لم أكن قادراً على مساعدتهم مباشرة يمكنني أن أخبر العالم عنهم، بأي وسيلة ممكنة، وهذا هو الاستخدام الجيد للشهرة".
العربي الجديد
2017 - كانون الثاني - 11

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك