GA
GA
Back to homepage
 

فنانون يتّجهون لتقديم البرامج.. مكسيم خليل آخرهم

على الرغم من تعثّر انطلاقتها، يبدو أن محطة DMC المصرية، لا تزال تعوّل على مجموعة من البرامج الجديدة، منها ما هو مُصور، ومنها من اتِّخِذ القرار بانطلاقته.

الواضح أن مجموعة جديدة من الفنانين، تتهيأ لدخول عالم التقديم التلفزيوني، بعد الفنانة شيرين، والكلام عن برنامج آخر للممثل أحمد عزّ على DMC نفسها، وحجز عددٍ من المسلسلات الرمضانية بطريقة حصرية لصالح المحطة. إذ تقرر قبل أيام الموافقة على برنامج جديد بعنوان "قعدة رجالة" سيجمع بين الممثل السوري مكسيم خليل، والمصري شريف سلامة، والأردني إياد نصّار.

ويقدم البرنامج حواراً أسبوعياً مع فنانة تحل ضيفة على النجوم الثلاثة لتكون "قعدة رجالة". وقد نشرت شركة البرنامج المنتجة S Production تتر "شارة" البرنامج على موقع يوتيوب بصوت المغنين الشعبيين أحمد شيبة، الذي عُرف بأغنية " آه لو لعبت يا زهر" وأمينة التي عرفت بأغنية "الحنطور". وتعبر كلمات الأغنية التي ألفها أمير طعيمة عن الخلاف الدائم بين الرجل والمرأة، ما يوحي بعض الشيء بالقالب العام للبرنامج. يُذْكَر أن الشركة قدمت منذ سنوات مجموعة من البرامج التي لاقت نجاحاً جيداً عند المشاهدين منها "الخزنة" و"للحريم أسرار" و"مصارحة حرة".

ويُعتبر إياد نصّار ومكسيم خليل، من أبرز الممثلين الذين شاركوا في الدراما المصرية. واستطاعوا تبوّؤ دور البطولة في عدد من الأعمال الدرامية، ومنها "الشك" لمكسيم خليل، بمشاركة حسين فهمي، ورغدة، إنتاج 2014. فيما احتل الأردني إياد نصّار مركزاً متقدماً في الدراما بعد بطولته مسلسل "الجماعة" إنتاج 2011، ومؤخّراً "أفراح القبّة". أما شريف سلامة فيعتبر واحداً من أبرز الممثلين المصريين، خصوصاً في السنوات الأخيرة، بعد تحقيق أعماله التلفزيونية في رمضان نجاحاً وجماهيرية عالية.

دخول مكسيم خليل وإياد نصّار وشريف سلامة، عالم التقديم، لا يُعتبَر الأول في استعانة التلفزيون بمقدمين نجوم. لسنوات طويلة، دخل الممثلون عالم تقديم البرامج، ومنهم في الثمانينيات الممثل الراحل حسن مصطفى، الذي قدم برنامج "من دون كلام" ونال نجاحاً كبيراً، إذ كان يستضيف فيه مجموعة من الفنانين، في اختبار يقوم على الإشارات فقط.

وكذلك دخل الفنان الراحل نور الشريف، عالم تقديم البرامج في "وزنك ذهب" الذي يعتمد على الأسئلة والمسابقات والجوائز، وكان نور الشريف قدم قبل "وزنك ذهب" برنامجاً بعنوان "مع نور".
وقدم الممثل خالد النبوي، لفترة طويلة، برنامج "دنيا" على فضائية أبوظبي مع فترة انطلاقتها، وكذلك فعل الفنان الراحل حسين إمام، الذي انضم لأسرة برنامج "القاهرة اليوم" الذي عُرض على قنوات "أوربت" مع عمرو أديب. وبيَّن إمام وقتها عن موهبته في فن الطهي. كما قدم الفنان الراحل حسين الإمام، برنامج المقالب الشهير عبر التلفزيون المصري "حسين على الهوا"، ليكون أول انطلاقة لبرامج المقالب عبر الشاشة الصغيرة.

لكن اقتحام الفنانين أو الممثلين يأتي بسبب شعبية الممثل، وإمكانية تحقيقه مجموعة من الأهداف التي تريدها المحطة بعد اختياره تقديم برنامج. الفنان سمير صبري اشتهر، في فترةة التسعينيات، ببرنامجه الشهير "هذا المساء" والذي كان يقدمه عبر التلفزيون المصري، وتكادد تكون القاهرة من أكثر العواصم العربية استعانة بالممثلين والممثلات لتقديم البرامج خصوصاً المنوعات منها. بينما يستعين الخليج العربي بمجموعة من الممثلين أو المغنين لموسم واحد من البرنامج، كما حصل قبل عامين بين قناة "أبوظبي" الفضائية، والممثل قيس الشيخ نجيب الذيي قدم برنامج "المذيع" على فضائية أبوظبي.

ومُؤخّراً، انتشرت ظاهرة توجه الفنانين نحو القنوات الفضائية في القاهرة، ومنها "بني آدم شو" للفنان أحمد آدم، ثم برنامج المقالب الأشهر للفنان رامز جلال، والذي اختلفت أسمائه بحسبب الظرف والمقلب.

وقدم الممثل هاني رمزي، برنامج "الليلة مع هاني"، وقدم الممثل أحمد فهمي والفنانة رزان مغربي برنامج "هو وهي". ثم قدم أحمد فهمي، ولا يزال حتى اليوم، برنامج "أرب أيدول" في ثلاثة مواسم، وقدمت رزان أيضاً برنامج "صوت الحياة". وقدم المطرب الشعبي سعد الصغير برنامج "المولد".

في لبنان بدأ الممثل يوسف الخال، حياته الفنية بتقديم برنامج نشرة أخبار فنية على فضائية "روتانا". وكذلك قدمت هيفا وهبي برنامجاً على محطة ART الخليجية قبل توجهها إلى الغناء والتمثيل، وقدمت اللبنانية كارمن لبس، برنامج "شو سرك"، وكذلك نيكول سابا في برنامج "التفاحة" في رمضان قبل سنتين.

في حين قدمت المطربة أصالة، برنامج "صولا"، وقدمت هند صبري برنامج "الشقة"، بينما قدمت دلال عبد العزيز وميرفت أمين برنامج "مسا الجمال مع ميرفت ودلال"، وقدمت سمية الخشاب برنامج "سمية والستات"، وقدم الفنان أحمد الفيشاوي تجربة مختلفة من البرامج أبرزها برنامج المسابقات "غنّي لو تقدر". ويعد الفنان أشرف عبد الباقي من أكثر الفنانين الذي قدموا برامج تليفزيونية، منها "دارك" و"جيم سؤال".

ولم يتوقف هذا التوجه، فهناك الممثلةإسعاد يونس، بتجربة جديدة لفنانين ببرنامج منوعات حقق نسبة عالية من المشاهدة، ويحمل اسم "صاحبة السعادة"، وعمرو يوسف ببرنامج المسابقات "Back to school".
العربي الجديد
2017 - كانون الثاني - 11

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك