Back to homepage
 

زعيتر زار مصر وعرض مع وزراء تعزيز التعاون الزراعي

زار وزير الزراعة غازي زعيتر مصر مترئسا وفدا من ممثلي القطاع الزراعي واختصاصيين من الوزارة وعدد من التجار والمصدرين، للبحث في شؤون الزراعة اللبنانية وتعزيز التعاون الزراعي بين مصر ولبنان.

استهل زعيتر اللقاءات الرسمية، بلقاء نظيره المصري عصام فايد، حيث بحث الجانبان في الخطط التنفيذية لتحقيق التكامل الاقتصادي ولتبادل الخبرات بين البلدين بهدف تطوير القطاع الزراعي.

ودعا زعيتر الى "تحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول العربية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في العالم العربي"، مؤكدا "ضرورة اتباع رؤية سياسية موحدة للامة العربية وان تبقى فلسطين القضية المركزية للامة العربية".

بدوره، اعتبر الوزير المصري ان "الاقتصاد هو البوابة لازالة الخلافات السياسية بين الدول العربية"، مؤكدا تطلع بلاده الى "المزيد من التعاون مع لبنان".

كما التقى زعيتر وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل، وأكد له "حرص لبنان على العلاقة المتينة مع مصر في مختلف المجلات"، آملا "إنهاء الازمات الامنية في العالم العربي لانطلاق العجلة الاقتصادية".

من جهته، أبدى الوزير المصري استعداد بلاده "لتقديم المساعدة للبنان في الامور التي يحتاجها"، داعيا الى "التعاون بين حكومتي البلدين على كافة المستويات".

والتقى أيضا، وزيرة التعاون المصري سحر نصر التي أبلغته "رغبة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتعاون مع لبنان".

وتخلل الجولة حفل عشاء على شرف زعيتر بدعوة من رئيس جمعية الصداقة اللبنانية المصرية عامر فايد، وغداء تكريمي بدعوة من رئيس جمعية رجال الاعمال الزراعيين سمير النجار.
الوكالة الوطنية للاعلام
2017 - كانون الثاني - 11

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك