Beirut
16°
|
Homepage
3 أشياء يجب أن تفعلها قبل السفر
المصدر: sea7htravel.com | الجمعة 13 كانون الثاني 2017 - 12:05

تحتل بعض الأمور مثل تأكيد حجز الفندق و تذاكر الطيران أولوية في عقل المسافر حتى أنه قد ينسى بعض الأمور الأخرى التي لا تقل أهمية و يجب أن يوليها رعاية خاصة قبل السفر.
هذه القائمة من الأمور التي يجب أن يفعلها المسافر قبل السفر حتى يضمن الحصول على رحلة سعيدة دون مشاكل سواء في الوطن أو عند الوصول إلى المقصد السياحي.
3 أشياء يجب أن تفعلها قبل السفر

- تأمين السيولة المالية
سواء كنت في رحلة داخلية أو خارجية فأنت بحاجة إلى تأمين قدر كاف من المال السائل لتجنب المواقف الغير متوقعة مثل عدم استخدام مكينات الصرف الآلي في بعض الأماكن أو الاضطرار إلى استخدام ماكينات لا تخص المصرف الذي تتعامل معه مما يرفع من قيمة الرسوم على استخدام البطاقة.

ويمكنك التعرف على أماكن ماكينات الصرف الآلي التابعة لمصرفك بزيارة الموقع الإليكتروني الخاص به و طباعة جميع المواقع القريبة من دائرة إقامتك أو زياراتك.
أما في الرحلات الخارجية فيفضل سحب الأموال من ماكينة المطار (بالعملة المحلية) حيث أن ماكينة المطار أكثر أماكن ماكينات الصرف التي تلقى اهتمام بتوفير الأموال على الدوام و بصيانة تكفل عملها دون توقف.
كما لا تنسى التواصل مع إدارة المصرف للإخبار عن نيتك التوجه خارج البلاد حيث تقوم بعض المصارف بتعطيل عمل البطاقات خارج القطر تحسباً لأعمال السرقة.

- تأكد من الطقس
طقس ومناخ جهة السفر من الأمور الأساسية في صناعة رحلة سعيدة أو العكس إلا أن أغلب المسافرين قد يتعاملون مع الأمر بسطحية شديدة فمثلاً إذا كان السفر إلى إسبانيا صيفاً فهو يعرف أن الطقس سيكون معتدلاً, وهذا صحيح وبشكل عام لكن ماذا عن الفترة المحددة التي ستقضيها في إسبانيا؟ هل تضمن عدم وجود ظواهر مناخية استثنائية تفسد عليك عطلتك؟
من الضروري أن تجري بحثاً دقيقاً على الإنترنت لمعرفة تفاصيل حالة الطقس خلال المدة التي ستقضيها في جهة السفر لتحديد طبيعة الملابس و الأدوات التي ستحتاجها ووضع خطة زيارات المعالم السياحية بناء على حالة الجو.

- خطط لليوم الأول و اليوم الأخير
هذان اليوم هما أكثر أيام الرحلة إرباكاً ففي اليوم سيكون عليك تدبير أمر نقل أمتعتك و التأكد من جودة الفندق و اكتشاف المكان من حولك في وقت قد تعاني فيه من ارهاق السفر و مشقة الطريق.
أما اليوم الأخير في الرحلة فسيتطلب منك عمل كل شيء بطريقة معكوسة مثل اعادة الملابس إلى الحقائب, تجميع الهدايا و المشتريات, التأكد من دفع حساب الفندق, تأكيد حجز الطيران, تحديد طريقة عودتك من المطار إلى المنزل.

لذا من المهم التخطيط لهذين اليومين بشكل دقيق و توزيع بعض المهام على الأيام السابقة لهما.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 9 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
"إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 10 ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 6 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 2
بعد خبر توقيف قاصر... توضيح من "لجنة أهل متوسطة عانوت" 11 "مؤشر إيجابي"... خطوات "عملية" هامّة في ملف النزوح السوري! 7 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 3
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 12 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 8 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر