Beirut
16°
|
Homepage
سبيس إكس تطلق أول صاروخ منذ "الانفجار"
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاحد 15 كانون الثاني 2017 - 8:16

أطلقت شركة سبيس إكس صاروخا من طراز فالكون من ولاية كاليفورنيا الأميركية، السبت، لتستأنف بذلك إطلاق الصواريخ لأول مرة منذ انفجار صاروخ كانت أطلقته في سبتمبر.

ويهدف إطلاق الصاروخ، الذي يزيد طوله عن 70 مترا من قاعدة فاندنبرغ إلى وضع عشرة أقمار صناعية في الفضاء لصالح شركة إريديوم للاتصالات.

وبعد 10 دقائق من إطلاق الصاروخ، السبت، هبطت بنجاح المرحلة الأولى من الصاروخ التي انفصلت عن باقي الصاروخ على منصة في المحيط الهادي.


وألغيت الخطط الطموحة لإيلون ماسك، مؤسس ومالك سبيس إكس، المتعلقة بإطلاق الصواريخ منذ انفجار سبتمبر الذي وقع أثناء تزويد صاروخ بالوقود قبل إطلاقه من فلوريدا.

وقال المحققون في الحادث إن انفجار عبوة من الهليوم داخل صهريج الأوكسجين السائل في المرحلة الثانية من الصاروخ هو سبب الانفجار.

ودمر الانفجار صاروخ دفع لسبيس إكس تكلفته 62 مليون دولار، وقمرا إسرائيليا للاتصالات تبلغ قيمته 200 مليون دولار، كان من المقرر وضعه في الفضاء الخارجي بعد ذلك بيومين.

وأربك الحادث البرنامج الطموح للشركة، الذي يتضمن بدء نقل رواد فضاء أميركيين إلى الفضاء العام المقبل عندما تعتزم أيضا القيام بأول رحلة إلى كوكب المريخ.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر