Beirut
16°
|
Homepage
أميركا.. طالبة تتعرض للطرد من حافلة مدرسية بسبب حجابها
المصدر: صحيفة المرصد | الاحد 15 كانون الثاني 2017 - 22:13

قامت سائقة حافلة مدرسية في ولاية "يوتا" الأميركية بطرد طالبة مسلمة مرتين بسبب ارتدائها الحجاب ما دفع أهلها إلى المطالبة بإعتذار رسمي من الهيئة التعليمية.

ونقلت قناة "إيه بي سي نيوز" عن الطالبة جنى بكير (15 عاما) قولها: "الحجاب جزء من شخصيتي وهويتي وأحد تعاليم دين الإسلام الذي أفتخر باعتناقه. وأحرص يوميًا على ملائمة حجابي لملابسي المدرسية".

وأوضحت أنها شعرت بالإهانة والإحراج الشديد عندما منعتها السائقة لأول مرة الشهر الماضي من ركوب الحافلة المدرسية قائلةً "انزلي من الحافلة، أنت التي ترتدين شي أزرق على رأسك حيث أنك لا تنتمين إلى هنا".


ولفت محامي العائلة راندال سبنسر: "مع الأسف تكررت الحادثة يوم الجمعة الماضي، رغم أن والدي الفتاة حضروا إلى المدرسة وأبلغوا الإدارة بهذه الإساءة".

وأوضحت أن "جنى سألت السائقة في المرة الثانية بأدب شديد، هل يمكنني من فضلك ركوب الحافلة اليوم؟، إلا أن السائقة وضعت ذراعها، وسدت الممشى إلى الحافلة"، مشيرا إلى أن "الحادثة تجسد التمييز العنصري التي يعاني منه الكثير من مسلمي الولايات المتحدة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر