Beirut
16°
|
Homepage
كلية الصحة في اللبنانية سلمت الشهادات لخريجيها
المصدر: صحيفة المرصد | الاثنين 16 كانون الثاني 2017 - 10:00

إحتفلت كلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية بتسليم الشهادات لخريجي الكلية للعام 2015-2016، برعاية وحضور رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، في قاعة المؤتمرات في مجمع رفيق الحريري الجامعي - الحدث.

وألقى رئيس الجامعة اللبنانية كلمة جاء فيها: "نجاح جديد يتردد صداه في ربوع جامعتنا، وعرس آخر من أعراس التخرج في كلية الصحة العامة.
هذه الكلية التي نعتز بنتائجها ونفخر بعطائها تزهو اليوم بإطلاق دفعة جديدة لتنقلها إلى ميدان العمل بعد رحلة من اكتساب العلم والمعرفة والكد والجهد.
وحين نتكلم عن كليات الجامعة اللبنانية، تستوقفنا هذه الكلية لما لاختصاصها من أهمية بارزة ولما للصحة من اهتمام خاص لدى الإنسان، فهي التاج على رؤوس الأصحاء، وهي التي ليس من بديل عنها ولا تفدى بشيء آخر".


أضاف: "من هنا يبرز دور هذه الكلية من حيث الإعداد والتوجيه والإرشاد الذي يجب أن يتفاعل ليلتقي مع الجديد من الإبتكارات والإكتشافات، فتخصيص يوم عالمي للصحة ليس عبثيا، ونشوء منظمات دولية تعنى بشؤون الصحة ليس صدفة، لأن الأهمية تكمن في الإنسان وفي ما يعطيه هذا الإنسان على كافة الصعد. لأن الفكر السليم في الجسد السليم ولا يمكن لأي إنسان أن يعطي ما لم تتوفر لديه صحة سليمة وعافية كاملة.

والأهمية أيضا في هؤلاء الكوادر الذين يخرجون من كلية الصحة لينصرفوا إلى حمل رسالة الحياة ورسالة الأمل بالحياة التي تتطلب السهر والتضحيات والعمل، وهي لا تقل شأنا عن رسالة الطب التي تتكامل معها.

وما يميز هذه الكلية أيضا هو أن خريجيها ليس لديهم راحة بعد التخرج، إذ أن أسواق العمل تنتظرهم، بل أن هناك تهافت لاستقبالهم في المشافي والمختبرات وهذا بفضل الهمم التي تتولى شأن هذه الكلية وتحسن إدارتها وتعمل على تطويرها دون أن نغفل جهود عميدتها الدكتورة نينا سعدالله زيدان ورعايتها الدائمة للكلية وجهود المديرين والأساتذة والخدمات التي يقدمها المركز الصحي فيها للمواطنين والتي خففت الكثير من الأعباء عن كاهل المواطن".

وتابع أيوب: "ها أنتم اليوم تستلمون شهادات استحقاق فيها مباشرة عمل لكل منكم، وستتوزعون على المناطق اللبنانية كافة، بعدما أدت الجامعة لكم قسطها من العطاء، وستحملون وجه هذه الجامعة في أدائكم، فحافظوا على نصاعته وصونوا نقاءه وأدوا عملكم بتفان وإتقان لتنجحوا في الحياة، لأن عملكم هو رسالة، ورسالتكم هي إخلاصكم لمرضاكم، عملكم فعل وكلمة، فمارسوا بالأخلاق تستقم أمامكم الدرب وتهنأ لكم الحياة.

وكونوا صادقين مع أنفسكم وأوفياء لأهاليكم وللذين زرعوا غراس المعرفة في كليتكم وقدموا لكم العلم والمعرفة. بورك لكم ولنا ولأهلكم هذا التخرج".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر